الجيش الإسرائيلي يعيد احتلال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بالكامل

الجيش الإسرائيلي يعيد احتلال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بالكامل

افادت مصادر امنية فلسطينية قبل قليل أن قوات الاحتلال الاسرائيلى احتلت بلدة بيت حانون الواقعة شمال قطاع غزة وسيطرت عليها بالكامل. حيث قام الجيش الإسرائيلي باحتلال مركز الشرطة الرئيسي في البلدة ومبنى البلدية، كما تم تحويل مبنى لقوات الحدودية الفلسطينية الى ثكنه عسكرية لجنود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان ان جنود الاحتلال وضعوا مكعبات اسمنتية على كافة مداخل المدينة في محاولة منهم لاغلاق المنطقة كليا. وقال السيد ابراهيم حمد رئيس بلدية بيت حانون ان قوات الاحتلال احتلت المدينة بالكامل وتفرض عليها منع التجول منذ ساعات الصباح وتقوم بعمليات هدم وتدمير للمنشئات والبنيى التحية حيث دمرت معظم الطرق في البلدة ودمرت قرابه اربع منازل، اضافة الى الاصابات والشهداء السبعة الذين هم في تزايد من ساعات الصباح، واشار حمد ان جنود الاحتلال يقومون بعمليات تخريب واسعه في البلدة ويعتقلون وينكلون بالاهالي الأمنين في بيوتهم.

وكان الجيش الاسرائيلى قد بدا بعملية عسكرية واسعة النطاق فى بلدة بيت حانون شمالى قطاع غزة والتى يقطنها ما يقارب 50 الف نسمة منذ فجر اليوم ادت العملية الى استشهاد و وجرح عدد كبير من المواطنين وهدم عددا من المنازل بشكل كلى واخرى بشكل جزئى.