الرئيس عرفات يدعو جميع الفصائل والقوى الوطنية لعدم الانجرار للشرك الاسرائيلي

الرئيس عرفات يدعو جميع الفصائل والقوى الوطنية لعدم الانجرار للشرك الاسرائيلي


في هذه اللحظة التي تشهد فيها المنطقة تصعيداً غير مسبوق ينذر بأوخم العواقب ويهدد بنسف فرص انقاذ عملية السلام التي توفرها الآن خطة خارطة الطريق، وخاصة بعد مؤتمري شرم الشيخ والعقبة فإنني ادعو الى وقف فوري لجميع اشكال العمليات واطلاق النار.

ان الحلقة الجهنمية المفرغة للعمليات الارهابية من جميع الاطراف يجب ان تتوقف الآن وفوراً.

انني ادين بشدة العملية الارهابية التي استهدفت مدنيين اسرائيليين في القدس اليوم بنفس الشدة التي ادنت وندين بها العملية الارهابية الاسرائيلية لمحاولة اغتيال الاخ الدكتور عبد العزيز الرنتيسي وما سبقها وتلاها خاصة يوم امس واليوم من اعتداءات ارهابية اسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة وفي غيرها من المناطق الفلسطينية واوقعت العشرات من الشهداء والجرحى بينهم ثمانية سقطوا قبل ساعة من الان ومن ضمنهم امرأتان مجهولتا الهوية.

انني ادعو جميع الفصائل والقوى الفلسطينية الوطنية والاسلامية لتحمل مسؤولياتها وتغليب المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني ولامتنا العربية ولرفض الانجرار الى الشرك الذي تحاول اسرائيل جرنا اليه لنسف فرص انقاذ عملية السلام سلام الشجعان.

انني ادعو الرئيس الامريكي جورج بوش الذي اكد التزامه الشخصي مع اللجنة الرباعية والاخوة القادة العرب بالعمل لتنفيذ خارطة الطريق للتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التدهور ولالزام اسرائيل بتنفيذ خطة خارطة الطريق وسرعة ارسال المراقبين الدوليين.

ان واجبنا جميعاً ان نسعى بكل جهد ممكن لوقف هذا التدهور وانقاذ عملية السلام من اجل شعبنا الفلسطيني والشعب الاسرائيلي وشعوب المنطقة والعالم اجمع.
دعا الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات في كلمة له في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم " الى وقف فوري لجميع اشكال العمليات واطلاق النار في هذه الحلقة الجهنمية المغلقة والتي يعيشها جميع الاطراف" مشددا على انه " يجب ان تتوقف الان وفورا ".

وادان الرئيس عرفات " العملية الارهابية في القدس التي استهدفت المدنيين" واضاف " وبنفس الشدة ادين العملية الارهابية الاسرائيلية باستهداف ومحاولة اغتيال عبد العزيز الرنتيسي الى جانب الاعتداءات الاسرائيلية في قطاع غزة خلال 24 ساعة السابقة وما تبعها ايضا ".

وافادت مراسلتنا في رام الله / هديل الحصري ان الرئيس عرفات دعا " جميع الفصائل والقوى الوطنية الى تحمل مسؤلياتها وتغلبة المصالح العليا للشعب الفلسطيني ووقف الانجرار للشرك التي تحاول اسرائيل فعله لنسف خارطة الطريق وانقاذ عملية السلام ".

وقال: " انني ادعو الرئيس الامريكي جورج بوش الذي اكد التزامه بالعمل على تنفيذ خارطة الطريق بالتدخل الفوري لوقف هذا التدهور والزام اسرائيل بخارطة الطريق ".

هذا، وكانت مصادر فلسطينية قد اشارت الى ان الرئيس ياسر عرفات سيوجه مساء اليوم كلمة متلفزة عبر هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينيين يستعرض فيها اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية في ظل التصعيد الاسرائيلي المتواصل بحق ابناء شعبنا في الاراضي المحتلة...في ظل التوتر الخطير في المنطقة حيث تواصل اسرائيل سياسة الاغتيالات والقتل والتضيق في حين تدعي موافقتها الرسمية على خارطة الطريق واستعدادها لاستئناف المفاوضات السلمية..

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018