الرنتيسى لـ " عرب48" : ما جاء في خطاب ابو مازن في مؤتمر العقبة لا يعبر عن الشعب الفلسطينى

الرنتيسى لـ " عرب48" : ما جاء في خطاب ابو مازن في مؤتمر العقبة لا يعبر عن الشعب الفلسطينى

في اول رد فعل من حركة المقاومة الاسلامية " حماس " على ما ورد في خطاب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمود عباس في اعقاب ختام اللقاء الثلاثي الذي جمع اليوم كل من العاهل الاردني ورئيسي الوزراء الفلسطيني والاسرائيلي والرئيس الامريكي فى منتجع العقبة السياحى بالاردن اعربت الحركة عن دهشتها.

وقال عبد العزيز الرنتيسي في حديث لموقع " عرب48" ان " رئيس الوزراء الفلسطيني فاجأنا بحجم التدهور فى الموقف الفلسطينى خاصة وان ابو مازن لم يتطرق ابدا الى الارهاب الصهيونى ولم يخطر بباله ان يذكر دموع الامهات والثكالى والارامل او حتى المعتقلين والتدمير الذى يتعرض له ابناء شعبنا الفلسطينى كل يوم .

واعرب الرنتيسى عن رفضه لموقف ابو مازن واتهامه التاريخ النضالى للشعب الفلسطينى بالارهاب وقال " ان هذا الموقف لا يعبر عن الشعب الفلسطينى .

وفى معرض تعقيبه على خطاب شارون قال الرنتيسى ان شارون اكد ان هذه الارض هى ارض يهودية ومهد للديانة اليهودية معلنا نفسه شريكا فى مقاومة الشعب الفلسطينى .

ونوه الرنتيسى ان شارون لم ياتى على ذكر دولة فلسطينية كما كان يامل الفلسطينيون بل ذكر دولة بدون ماهية وبدون اى شئ موضحا ان هذه الدولة لن تقام الا اذا استوفى الجانب الفلسطينى الشروط

واشار الرنتيسى الى ان شارون فى خطابه اعلن الحرب على الشعب الفلسطينى معربا عن اسفه لقبول ابو مازن ما تحدث به شارون .

وقال ان الحركة ستدرس ما جاء فى خطاب ابو مازن وشارون وستبلور موقفا جديدا بناء على ذلك فيما رفض التعقيب على موضوع الهدنة وموضوع استئناف الحوار الفلسطينى مع رئيس الوزراء ابو مازن بعد الخطاب الذى القاه قبل قليل .