الرنتيسي:استهداف اسرائيل للمدنيين الفلسطينيين،هو الذي يدفعنا لاستهداف المدنيين الاسرائيليين

الرنتيسي:استهداف اسرائيل للمدنيين الفلسطينيين،هو الذي يدفعنا لاستهداف المدنيين الاسرائيليين

اكد عبد العزيز الرنتيسي عضو القيادة السياسية لحركة المقاومة الاسلامية حماس ان رئيس الوزراء الفلسطيني كان قد طرح اثناء اللقاء الذي جمعه ببعض قادة الحركة " وقف المقاومة وعسكرة الانتفاضة" مشيرا الى ان هذا الطلب من قبل رئيس الوزراء " ليس بجديد وموقفه من المقاومة المسلحة واضح " . واوضح الرنتيسي ان حركة " حماس " ما زالت تبلور رايها حول ما تم طرحه من قبل ابو مازن في الاجتماع الاخير .وحول موعد اللقاء الثاني بين ممثلين عن حماس وابو مازن، نقلت مراسلتنا في غزة/ الفت حداد عن الرنتيسي قوله انه لم يتم تحديد موعد للقاء آخر، وانه لا توجد اتصالات حاليا من اجل تحديد موعد لهذا اللقاء " .

في غضون ذلك، دعا الرنتيسي مجددا إلى اخراج المدنيين الفلسطينيين و الاسرائيليين من دائرة الصراع مذكرا بان موقف حركة المقاومة " حماس " هذا، ليس بجديد فقد كانت اعلنته اثناء حوار القاهرة " مضيفا ان " المقاومة الفلسطينية لم تكن لتستهدف المدنيين لولا الهجمات الاسرائيلية التي تستهدف المدنيين الفلسطينيين" .

واكد الرنتيسي على ان الشعب الفلسطيني يقاتل لأن وطنه مغتصب، ومقدساته مدنسه، وأبناءه لا زالوا يعيشون مأساة اللجوء، وسيبقى يقاتل ولن يلقي البندقية حتى يحرر الوطن، ويطهر المقدسات، ويعود اللاجئون إلى مدنهم وقراهم التي هجروا منها.