الرنتيسي:حماس انتهت من المشاورات حول الهدنة وستعلن موقفها قريبا

الرنتيسي:حماس انتهت من المشاورات حول الهدنة وستعلن موقفها قريبا

اعلن د. عبد العزيز الرنتيسي، احد قادة حركة المقاومة الاسلامية "حماس " ان الحركة انتهت من المشاورات حول موضوع الهدنة حيث من المقرر ان يتم الاعلان عنها خلال في بيان رسمي ستصدره الحركة خلال الايام القليلة القادمة .

واضاف عبد العزيز الرنتيسي ان الحركة خاضت خلال الايام الماضية مشاورات ومناقشات ومباحثات من اجل التوصل الى راي حول الهدنة ولم يكشف الرنتيسي النقاب عن فحوى الراي الذي بلورته الحركة...

يشار هنا الى ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، كان اعلن اليوم الخميس، أنه سيتم الإعلان عن اتفاق نهائي حول الهدنة مع الفصائل الفلسطينية في غضون الساعات القليلة القادمة.

وقال عرفات، عقب اجتماعه بوزير الخارجية الايرلندي، في مقر الرئاسة في رام الله، "حتى الآن لا يوجد هناك قرار نهائي، لكننا نتوقع أن يتم ذلك خلال الساعات القادمة" .

ونقلت مراسلتنا في قطاع غزة، الفت حداد عن محمد الهندى، احد قادة الجهاد الاسلامى، قوله، معقبا على تصريح عرفات، انه لا توجد اى دلائل تؤكد ان الحركة وافقت على موضوع الهدنة، مشددا على ان الحركة ما زالت تتشاور حول هذا الموضوع ، مشيرا الى ان اجتماعا ضم اعضاء من حركة فتح واعضاء من المكتب السياسى لحركتى فتح والجهاد الاسلامى فى دمشق، ناقش موضوع الهدنة، الا انه لم يتم التوصل الى قرار نهائى او اى اتفاق .

واضاف ان حركته ابلغت وفد حركة فتح ان الحركة سترد على هذا الموضوع بعد استكمال المشاورات موضحا ان هذه المشاورات لم تستكمل بعد .