الرنتيسي لـ"عرب48": لا نعارض التقاء عمر سليمان

الرنتيسي لـ"عرب48": لا نعارض التقاء عمر سليمان

أبدت حركة المقاومة الاسلامية - "حماس"، استعدادها لمقابلة رئيس المخابرات المصرية، اللواء عمر سليمان، الذى وصل الى رام الله قبل ظهر اليوم، فى اطار جهود الوساطة المصرية المبذولة من اجل تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية المعارضة وحكومة محمود عباس، ابو مازن .
وقال د.عبد العزيز الرنتيسى الناطق بلسان حركة حماس لموقع "عرب 48 "، انه ليس لدى الحركة اى مانع من الالتقاء بعمر سليمان والتعرف على ما فى جعبته، وما جاء من اجله، مشيرا الى الدور الكبير الذى تلعبه مصر فى القضية الفلسطينية .

واوضح ان الحركة ستدرس ما يطرحه رئيس المخابرات المصرية فى اجتماع للحركة من اجل الرد عليه فى اقرب فرصة ممكنة .

وكانت السلطة الفلسطينية قد طلبت من مصر التدخل لدى الفصائل الفلسطينية بعد اعلان حركة حماس وقف كافة الاتصالات مع حكومة ابو مازن فى اعقاب الخطاب الذى القاه ابو مازن فى قمة العقبة قبل حوالى عشرة ايام .

الى ذلك افادت مصادر مطلعة ان القاهرة تقوم ايضا بجهود وساطة مع قادة فصائل المعارضة الفلسطينية فى الخارج .

وقد اكدت الفصائل الفلسطينية اليوم انها لم تتلق اى دعوات لمقابلة عمر سليمان فى غزة .

وتاتى زيارة سليمان بعد يوم واحد من محاولة الاغتيال الفاشلة التى نفذتها الطائرات الاسرائيلية بحق الدكتور عبد العزيز الرنيتسى، امس، والتي جرت اعلان الحركة على لسان زعيمها الروحي، احمد ياسين، عن "اعتبار كل الاسرائيليين باتوا مستهدفين من قبل الحركة"

وكانت الاتصالات الخاصة بالتوصل الى هدنة قد تعقدت بعد اعلان حماس عن وقف حوارها مع الحكومة الفلسطينية اثر خطاب عباس في قمة العقبة، الذي وصفته الحركة الاسلامية بانه تنازل عن الحقوق الفلسطينية.
وكان سليمان قد بدأ اجتماعاته في رام الله، ظهر اليوم، مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الحكومة، محمود عباس والوزيرين محمد دحلان وياسر عبد ربة .

وسيحاول سليمان، الموفد من قبل الرئيس المصرى حسني مبارك تقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية ورئيس الوزراء الفلسطيني تمهيدا لاستئناف الحوار الفلسطيني الداخلي حول الهدنة.

وافادت مصادر مطلعة ان عمر سليمان سيصل الى مدينة غزة عقب انتهاء اجتماعاته مع كل من الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ومحمود عباس، للاجتماع بقادة فصائل المعارضة . الا ان مصادر عدة فى فصائل المعارضة نفت في حديث لموقع "عرب 48 "، ان تكون على علم بوصول عمر سليمان الى غزة.