الزهار: الوفد المشارك في اجتماعات الجامعة العربية لا يمثل الحكومة الفلسطينية

الزهار: الوفد المشارك في اجتماعات الجامعة العربية لا يمثل الحكومة الفلسطينية

أكد د.محمود الزهار، وزير الخارجية الفلسطيني، أن الوفد المشارك في اجتماعات الجامعة العربية اليوم والمكون من السادة فاروق القدومي ابو اللطف، وصائب عريقات وياسر عبد ربه لا يمثل الحكومة الفلسطينية، ولا يشارك بموافقة أو بتنسيق مع الحكومة أو وزير الشؤون الخارجية الذي دعي بالأساس لهذا الاجتماع.

وقال الزهار في تصريح له "في الوقت الذي نقدر عاليا الجهود التي تبذلها الدول العربية لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، والاهتمام البالغ بمعاناة شعبنا ومحاولة وضع حد للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة ودعمنا سياسيا وماديا، فإننا نعبر عن أسفنا لمحاولات بعض الجهات الفلسطينية الإلتفاف على الحكومة".

وأضاف الزهار في تصريحه "إن ذهاب الوفد بهذه الطريقة التي تخالف الاعراف والاصول الدبلوماسية المتبعة في فلسطين، يترتب عليه ان الحكومة الفلسطينية غير ملزمة بأي موقف يخذه هذا الوفد او قرارات يوافق عليها، وقد اجرينا اتصالا مع الجامعة العربية اليوم بهذا الخصوص..

وجاء في التصريح " نسجل استغرابنا امام الشعب الفلسطيني الذي يتعرض وحكومته لحصار قاس فيما يستطيع بعض المسؤولين التحرك والسفر كيفما يشاءون، ما يشير بوضوح الى اهداف الحصار الاسرائيلي في منع الحكومة ممارسة مهامها وتمثيل الشعب الفلسطيني".

وأكد ان وزارة الشؤون الخارجية ستواصل تحركها السياسي والدبلوماسي وتعاونها مع الجامعة العربية والجهات الدولية لخدمة شعبنا وفق البرنامج الذي أقره الشعب الفلسطيني بعدما نجحت رؤية الحكومة للتحرك الخارجي في تأمين بوابات جديدة للتعاون مع قضيتنا الوطنية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018