السلطة الفلسطينية تطالب بفتح تحقيق دولي في حادث مقتل المصور الصحفي البريطاني

السلطة الفلسطينية تطالب بفتح تحقيق دولي في حادث مقتل المصور الصحفي البريطاني

طالبت السلطة الفلسطينية اليوم بفتح تحقيق دولي في حادث مقتل المصور الصحفي البريطاني جيمس ميلر ،الذي قتل برصاص جنود الاحتلال في مدينة رفح الليلة الماضية ، مشيرة الى ان مقتل ميلر يؤكد منهجية الجرائم الاسرائيلية التي باتت تتكرر بحق الصحافة والصحافيين " بهدف التغطية على جرائمها المتواصلة.

وهذه الجريمة اعادت للاذهان مقتل الصحفي الايطالي روفائيل تشربلو الذي لقى حتفه في احد ازقة مخيم قدوره للاجئين الفلسطينن في اول ايام عملية السور الواقي في نيسان الماضي اثناء محاولته التقاط صورة للدبابة الاسرائيلية التي تطلق نيرانها باتجاه منازل الفلسطينيين المتراصة في المخيم.

وبررت اسرائيل ذلك في تصريح سابق لاحد قادتها العسكريين ان الجيش اعتقد ان الصحفي كان يحمل قذيفة اربي جي وينوي اطلاقها على الدبابة الاسرائيلية التي لم تبعد عنه سوى 15 مترا.

_______

ان حادثة استشهاد مصور تلفزيون فلسطين نزيه دروزه واستشهاد ثمانية سبقوه خلال انتفاضة الاقصى لا تدع مجالا للشك في استهداف اسرائيل للصحافيين الفلسطينيين اثناء تصويرهم ممارسات الاحتلال الوحشية.

وكان زملاء الشهيد دروزه وكاميراتهم شهود عيان على اخر جريمة اسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين والاجانب في الاراضي الفلسطينية حيث اكدوا ان حادثة استشهاده جاءت بشكل متعمد بعد ان صوب احد الجنود بندقيته باتجاه عين الشهيد الذي كان يصور فيها سيل الرصاص الذي امطر به الجنود طلبة المدارس بالقرب من مدرسة الفاطمية في نابلس.

واضافوا ان الشهيد الذى كان على بعد عدة امتار من الدبابة التي اعطبت يحمل كاميراته ويرتدي بزة ضد الرصاصة فأطلقوا الرصاص على عينه التي كانت تلتقط ممارساتهم الوحشية في نابلس التي يستهدفها الجيش منذ بداية الانتفاضة.