الشيخ أحمد ياسين يعرب عن استعداد حماس لقبول هدنة لمدة ثلاثة اشهر فقط

الشيخ أحمد ياسين يعرب عن استعداد حماس لقبول هدنة لمدة ثلاثة اشهر فقط

أعرب الشيخ احمد ياسين زعيم ومؤسس حركة المقاومة الاسلامية حماس ان حركته على استعداد لقبول هدنة لمدة ثلاثة اشهر فقط فى حال التزام الجانب الاسرائيلي بشروط هذه الهدنة.

وطالب ياسين خلال تصريحات ادلى بها لصحيفة سعودية بالتزامات عربية ودولية لهذه الهدنة والزام اسرائيل بوضع جدول زمني للانسحاب من كافة الأراضي الفلسطينية والافراج عن المعتقلين ووقف كافة اشكال العدوان التى تمارسها اسرائيل على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار المفروض على رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات .

ياتى ذلك فى وقت تتكثف فيه الجهود الفلسطينية والمصرية من أجل التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار تتبناه الفصائل الفلسطينية.

وذكرت مصادر فلسطينية ان رئيس الوزراء الفلسطيني احمد قريع ابو علاء سيبدأمشاوراته وحواراته مع الفصائل الفلسطينية لا سيما حركتي حماس والجهاد الاسلامي فى اسرع وقت ممكن وذلك قبيل لقائه برئيس الوزراء الإسرائيلي ارئيل شارون.

وتتزامن تصريحات الشيخ ياسين هذه مع الاعلان عن قرب وصول رئيس المخابرات المصرية عمر سليمان الى المنطقة لاجراء مباحثات مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء ابو علاء وعدد من المسؤولين الاسرائيليين وذلك فى اطار الجهود المصرية لاعلان الفصائل الفلسطينية هدنة جديدة.

ونفى ياسين اليوم أى ضغط مصري على حركته وقال ان دور مصر تشاوري وتقدم للحركة النصائح وتتحاور معها لمعرفة الافضل بدون ممارسة اى ضغوط عليها مشيرا الى ان الحركة تحترم وجهة النظر المصرية.

وكشف ياسين النقاب عن لقاءات عقدت بين وفد من حماس برئاسة عماد العلمي ممثل الحركة فى الخارج وبين مسؤولين مصريين رفيعي المستوى دون تحديدهم للتشاور فى موضوع الهدنة وبعد يومين من التشاور بين قيادات الحركة فى الداخل والخارج وفى السجون تم رفع وجهة نظر الحركة للاشقاء المصريين.