العشرات من آليات الإحتلال تتوغل باتجاه بيت حانون شمال قطاع غزة

العشرات من آليات الإحتلال تتوغل باتجاه بيت حانون شمال قطاع غزة

أعلنت مصادر فلسطينية أن عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية توغلت باتجاه بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن تلك الآليات توغلت إلى بلدة بيت حانون من عدة محاور أبرزها محور أبو صفية شرق المدينة، موضحة أن تلك الآليات توغلت حتى الآن قرابة 800 متر داخل الأراضي الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الآليات توغلت دون إطلاق نار أو مواجهات مع مسلحين فلسطينيين في المنطقة، إلا أن الطيران الإسرائيلي الذي كان يحلق على ارتفاعات منخفضة لم يبارح المنطقة أثناء عملية التوغل.

وفى نبا لاحق أعلنت المصادر أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت عدة زخات من الرصاص من مدافعها الرشاشة تجاه منازل المواطنين دون وقوع إصابات.

وقال مواطنون في البلدة إنهم تفاجأوا بوجود رسالة مسجلة من قبل قوات الاحتلال على هواتفهم الأرضية، تفيد بأن جيش الاحتلال سيقوم بعملية عسكرية واسعة في منطقة شمال قطاع غزة لإعادة الجندي المختطف جلعاد شليت، محذرة المواطنين من اقترابهم من أي مكان تتواجد فيه الآليات العسكرية الإسرائيلية، موضحة أنها ستطلق النار على أي شخص يقترب من المناطق التي تتواجد فيها الآليات العسكرية، باعتبارها مناطق عسكرية مغلقة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعاد انتشاره على الحدود الشمالية قبل حوالي أربعة أيام بعد أن نفذ عملية واسعة في شمال قطاع غزة استهدفت مدن بيت لاهيا وبيت حانون.

إلى ذلك أطلقت المدفعية الإسرائيلية المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة اليوم السبت عشرات القذائف، سقطت بالقرب من الإدارة المدنية شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر الطبية بعد وجود إصابات في صفوف المواطنين في القصف المدفعي الذي استهدف عدة منازل أيضا في تلك المنطقة شمال القطاع.

وفى مدينة رفح جنوب قطاع قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن الدبابات الإسرائيلية المتمركزة في محيط معبر صوفا أطلقت عشرات القذائف تجاه منازل المواطنين، وتحديدا في منطقة معبر كرم أبو سالم دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018