الغاء اجتماعات التنسيق الأمنية بسبب اعتراض إسرائيل على مشاركة العقيد رشيد أبو شباك

الغاء اجتماعات التنسيق الأمنية بسبب اعتراض إسرائيل على مشاركة العقيد رشيد أبو شباك

اكد مصدر أمني فلسطيني ان الحكومة الاسرائيلية لا زالت تقطع الطريق امام تنفيذ الخطوات العملية لخارطة الطريق حيث لا زالت هذه الحكومة ترفض مشاركة مدير جهاز الامن الداخلي العقيد رشيد ابو شباك فى الوفد الفلسطيني المفاوض.

وكان من المفترض ان يعقد منذ يومين اجتماعا امنيا بين محمد دحلان وزير شؤون الامن الداخلي ووفد فلسطيني يضم رشيد ابو شباك. وقد تاجلت هذه الاجتماعات بسبب رفض الحكومة الاسرائيلية مشاركة ابو شباك فى الوفد.

وقالت مراسلتنا في غوة ألفت حداد ان المصادر الفلسطينية أكدت بان محاولات الاسرائييين تدل على عدم جدية الجانب الاسرائيلي واعتبر رفض اسرائيل على مشاركة ابو شباك فى الوفد الفلسطيني بمثابة تدخل فى الشؤون الداخلية الفلسطينية مشيرا الى انه ليس من حق اسرائيل التدخل فى اسماء وعناوين الوفد الفلسطيني.

وكانت وسائل الاعلام الاسرائيلية اكدت صباح اليوم ان اجهزة الامن الاسرائيلية اوصت الجهات السياسية بعدم السماح لابو شباك بالمشاركة فى الاجتماعات الثنائية المقبلة وان القرار اصبح بيد المستوى السياسي.

وكان المصدر الامني الفلسطيني قد قال بان هذه العراقيل لا تساهم فى دفع مسيرة السلام خاصة بعد تدخل العديد من الاطراف الدولية لحل هذه الازمة.