الفصائل الفلسطينية تدعو لإضراب شامل احتجاجا على زيارة رايس غدا

الفصائل الفلسطينية تدعو لإضراب شامل احتجاجا على زيارة رايس غدا

عبرت الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية عن رفضها للزيارة التي ستقوم بها وزيرة الخارجية الأمريكية إلى المنطقة يوم غد الاثنين داعية إلى إضراب شامل ويوم غضب شعبي رفضا لهذه الزيارة

وقالت القوى الوطنية والإسلامية، في بيان لها "انها ترفض زيارة وزيرة الخارجية إلى المنطقة، وستفضح أهدافها"، ودعت إلى إضراب شامل ويوم غضب شعبي ضد هذه الزيارة.


وأشارت القوي في بيانها إلى أن هذه الزيارة تأتي في ظل عدوان شامل ومتصاعد تقوم به حكومة إسرائيل بغطاء من الإدارة الأمريكية، مما يشجعها على التمادي في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وجاء في البيان " إسرائيل ترتكب أبشع الجرائم والمذابح مستخدمة كل ترسانتها العسكرية من طائرات ودبابات وصواريخ وبوارج حربية، مستهدفة تدمير البنية التحتية وتدمير البيوت والمؤسسات وإيقاع أفدح الخسائر على صعيد استهداف المدنيين".

وأوضحت أن "هذه الجرائم والمذابح وإرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية وحرب الإبادة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، يأتي بتشجيع وضوء أخضر أمريكي للاستمرار في هذا العدوان الشامل".

ونددت هذه القوى بالموقف الأمريكي، "السافر والمعادي لحقوق الشعبين الفلسطيني واللبناني"، وبـ"استخدام الفيتو الأمريكي في مجلس الأمن لإفشال القرار بوقف العدوان على شعبنا، والسماح باستمرار المذابح ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني".

وأشار البيان إلى تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية التي تعبر عن ضرورة استمرار الحرب الشاملة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، حتى إنهاء المقاومتين الفلسطينية واللبنانية، والعمل على ترتيبات المنطقة بما يؤمن المصالح الاستعمارية الأمريكية والإسرائيلية

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018