الكشف عن اعتقال 3 فلسطينيين خططوا لتنفيذ عمليات تفجيرية

الكشف عن اعتقال 3 فلسطينيين خططوا لتنفيذ عمليات تفجيرية

أفادت مصادر إسرائيلية أن أفراد الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقلوا 3 فلسطينيين في شهر تموز/يوليو خططوا لتنفيذ عمليات تفجيرية في القدس، وتم ضبط حزامين ناسفين. وقد سمح بالنشر عن الإعتقال اليوم، الخميس.

وجاء أنه في السابع عشر من تموز/يوليو اعتقلت شرطة القدس أشرف حنني (25 عاماً)، من سكان بيت فوريك وبحوزته حزام ناسف، تدعي الشرطة أنه كان ينوي تنفيذ عملية تفجيرية بواسطته في اليوم نفسه في القدس.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد اعترف حنني أثناء التحقيق معه بأنه قد تم تجنيده لتنفيذ عمليات تفجيرية من قبل عناصر لجان المقاومة الشعبية الذين انتقلوا من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.

كما تم اعتقال إبراهيم الهندي الذي كان يعمل في إطار جهاز الأمن الفلسطيني في رام الله. وجاء أنه اعترف أثناء التحقيق معه بأنه كان ينوي تنفيذ عملية تفجيرية بنفسه في العام 2001، إلا أنه العملية لم تخرج إلى حيز التنفيذ، وتم اعتقاله من قبل أجهزة الأمن الفلسطينية في حينه. وفي العام 2006 حصل على حزامين ناسفين قام بتسليم أحدهما إلى حنني.

وأضافت المصادر ذاتها أنه بعد اعتقال الهندي اعترف عن مكان وجود الحزام الثاني. ولدى فحص الحزام تبين أنه يحتوي على مواد متفجرة ذات "جودة عالية" بشكل خاص.

أما رئيس المجموعة، محمد حنني (38 عاماً) من سكان بيت فورك فقد تمكن من الهرب إلى الأردن، في حين تم اعتقال أعضاء الخلية الباقين.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018