اللجنة المركزة العليا لحركة فتح ستلزم اعضائها التصويت للحكومة الجديدة

اللجنة المركزة العليا لحركة فتح ستلزم اعضائها التصويت للحكومة الجديدة

قال عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان اللجنة المركزية للحركة ستصدر قرارا ملزما يوجب كافة أعضاء حركة فتح بالتصويت الى جانب الحكومة الجديدة.

حيث تشير جميع التقديرات الى وجود معارضة جدية وكبيرة داخل المجلس التشريعي الفلسطيني لحكومة أبو مازن. وتقوم هذا المعارضة على أساس الرفض لمجرد استحداث منصب رئيس الوزراء الفلسطيني وخاصة في مثل هذه الظروف من الاحتلال والحصار وربط ذلك بالاملاءات الأمريكية والأجنبية. كما ترتبط بعض المعارضة بالاعتراض على شخصيات معينة بسبب ارتباطها بأعمال الفساد والتجاوزات الاخرى.

ولذلك سيعمل ابو مازن على طلب التصويت على حكومته كرزمة واحدة وليس على الأشخاص. وفقط في حالة وجود النصاب القانوني داخل المجلس التشريعي الفلسطيني يمكن التصويت على الأسماء وليس على الحكومة بمجملها الأمر الذي يخشاه أبو مازن.

وقال زكى ان كافة أعضاء اللجنة المركزية البالغ عددهم 12 فى التشكيلة الوزارية سيصوتون لمنح الثقة للحكومة الجديدة خاصة وان خمسة من اعضاء اللجنة المركزية للحركة هم ضمن التشكيلة الحكومية.

وأفادت مراسلتنا ألفت حداد في غزة ان اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح كان قد عقد أمس برئاسة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لمناقشة تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة التى سيتم عرضها على المجلس التشريعى غدا للحصول على الثقة.

ويجتمع فى هذه الاثناء اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح مع الرئيس عرفات لاستكمال اجتماع الامس الذى لم تستكمل فيه كافة النقاشات الخاصة بالحكومة الجديدة والخاصة باستصدار القرار.