المحكمة العسكرية في "سالم" و"النقب" و"عوفر" تصدر العديد من الأحكام على معتقلي محافظة جنين

المحكمة العسكرية في "سالم" و"النقب" و"عوفر" تصدر العديد من الأحكام على معتقلي محافظة جنين

أصدرت المحكمة العسكرية في "سالم" و"النقب" و"عوفر" العديد من الأحكام بالاعتقال والغرامة والتمديد على العديد من المعتقلين في محافظة جنين في جلساتها التي تمت يوم أمس.

فقد أكد مكتب المحامي مصطفى العزموطي المتخصص بالنظر في قضايا الأسرى والمعتقلين في محافظة جنين أن المحكمة العسكرية في سالم حكمت على الأسير محمد تحسين الكيلاني من سيريس (21 عاماً) بالسجن لمدة 24 شهراً وغرامة مالية مقدارها 2000 شيقل و24 شهراً وقف تنفيذ لمدة 5 سنوات ، وذلك بتهمة التخطيط للقيام بعملية إطلاق نار ضد معسكر للجيش الصهيوني، وهو معتقل من تاريخ 27/2/2006 م، كما مددت نفس المحكمة المعتقل غسان عبد الوهاب طاهر الزغيبي من جنين البالغ من العمر (33 عاماً) لمدة 14 يوم بحجة استكمال التحقيق معه ، وتوجه له الشرطة العسكرية شبهة القيام بنشاطات في إطار حركة حماس.

ومن جهة أخرى فقد أكد المحامي العزموطي أن المحكمة العسكرية في "عوفر" أجلت جلسة المعتقل عبد الباسط عثمان نغنغية من جنين والبالغ من العمر 25 عاماً إلى تاريخ 25/2/2007 م، وتوجه له النيابة تهمة العضوية في الكتلة الإسلامية في جامعة القدس في أبو ديس، كما حكمت بتثبيت المعتقل محمد عمر يعاقبة من كفر راعي البالغ من العمر 32 عاماً شهرين بدلاً من ثلاثة أشهر من الأمر الإداري، علماً بأنه معتقل منذ تاريخ 31/10/2004 م، وما زال قيد الاعتقال الإداري، وتثبيت المعتقل يحيى حسين أبو الرب من مسلية البالغ من العمر41 عاماً لمدة ستة اشهر أي كامل الأمر الإداري، و بتثبيت المعتقل محمد مصطفى عابد من كفردان 4 اشهر إداري أي تخفيض شهرين من الأمر العسكري البالغ 6 اشهر.

في حين رفضت محكمة الاستئناف في عوفر الاستئناف الذي تقدم به محامي الدفاع عن المعتقل حسن إسماعيل أبو الرب من قباطية البالغ من العمر 19 عاماً، والذي صدر بحقه سابقاً حكم تثبيت 3 أشهر .

من جهة أخرى فقد قامت محكمة تثبيت النقب، بتثبيت الأمر الإداري للمعتقل محمد عبد الرازق أبو زيد من جنين والبالغ من العمر 28 عاماً لمدة أربعة شهور، علماً بأنه معتقل من 25/9/2005 م.

كما رفضت محكمة استئناف النقب الاستئناف الذي تقدمت به النيابة العسكرية ضد قرار محكمة الاستئناف السابق القاضي بالتخفيض الجوهري للمعتقل مفيد عادل نزال من قباطية البالغ من العمر 46 عاماً ، حيث قررت المحكمة الإفراج عنه .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018