المفوض العام للأنروا :"لماذا يدمر الإسرائيليون كل منشأة اقتصادية يجدونها؟"

المفوض العام للأنروا :"لماذا يدمر الإسرائيليون كل منشأة اقتصادية يجدونها؟"

عبرت المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" عن صدمتها الشديدة من عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا، والدمار الكبير الذي أحدثته قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين، ومدارس الاونروا في المخيم .

وقالت أبو زيد في مؤتمر صحفي عقدته في المخيم وبين الأهالي أنها تشعر بالإحباط والحزن والصدمة لعمليات التدمير المستمرة للاجئين الفلسطينيين مما يسهم في زيادة معاناتهم بصورة جسيمة.

و أضافت أن منشآت الأونروا تتعرض للقصف وإطلاق النار وأن بعض الفصول المدرسية تعرضت للتدمير الجزئي حتى قبل أن يتم استخدامها.

وتساءلت أبو زيد وهي تقف وسط ركام مصنع خياطة دمر تماما "لماذا يدمر الإسرائيليون كل منشأة اقتصادية يجدونها ؟ منوهة إلى التدمير الذي أحدثه الجيش في المنطقة الصناعية في معبر المنطار "كارني".

و أكدت مفوض الاونروا أن منظمتها ستعوض كافة اللاجئين الفلسطينيين الذين تضررت بيوتهم موضحة ان طواقم الاونروا ستقوم بتقييم لأضرار وستقدم كل ما في استطاعتها لإصلاحها.

و أشارت أبو زيد إلى أنها على اتصال دائم مع الأمين العام للأمم المتحدة حول ما يحدث في قطاع غزة رغم ما يحدث في لبنان وتركيز العالم علي الأحداث هناك.

وطالب السكان الذين تضررت بيوتهم في المخيم الاونروا بتقديم الدعم العاجل لهم نظرا لاعتمادهم الكلي على الاونروا وعدم وجود جهة أخرى ترعى شئونهم .

من جهته طالب رئيس بلدية مخيم النصيرات، الاونروا بمساعدة البلديه عبر تقديم آليات وخزانات مياه ومحروقات لتشغيل مضخات المياه في المخيم.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018