الناطق باسم حماس يطالب أبو مازن باستكمال الحوار من أجل تشكيل حكومة وحدة..

الناطق باسم حماس يطالب أبو مازن باستكمال الحوار من أجل تشكيل حكومة وحدة..

طالب الدكتور إسماعيل رضوان الناطق الإعلامي باسم حركة حماس الخميس الرئيس أبو مازن بضرورة العمل على استكمال الحوارات والمشاورات من اجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية لأنها السبيل الوحيد لإنهاء الإرباك الحاصل علي الساحة الفلسطينية .

وقال رضوان في تصريحات لعرب 48 " نطالب الرئيس أبو مازن أن يعمل علي إعادة الحوارات لتشكيل الحكومة من حيث انتهت لأنه ليس أمامنا سوي التوحد في حكومة الوحدة وإلا فان البدائل المطروحة علي الساحة لن تؤدي إلي نتائج ملموسة تتناسب مع مصالح الشعب الفلسطيني .

وأوضح رضوان ان حركته ملتزمة بتشكيل حكومة وحدة تستند محددات برنامجها السياسي إلي وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني .

وعبر الناطق باسم حماس عن تفاؤله بالوصول إلى نتائج فيما يتعلق بتشكيل الحكومة إذا ما تم استكمال الحوارات التي بدأت في التراجع مبينا أن التراخي في مواصلة الحوارات أدي إلى إرباك الساحة الفلسطينية وحدوث حالة من الإحباط .

وحول اللقاء المرتقب بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء هنية قال رضوان " ليس هناك موعدا محددا لهذا اللقاء إلا انه سيكون لقاء قريبا جدا مشيرا إلى أن النقاط التي سيتناولها اللقاء المرتقب لرئيس السلطة ورئيس الوزراء تتعلق أولا بتشكيل حكومة الوحدة واستكمال الحوارات من حيث انتهت إلى جانب التعرض للمسائل التي تتعلق بالجانب الأمني لأنه لا بد من استتاب النظام وعدم حدوث الفوضى مرة ثانية مؤكدا أن الخروج من هذا المأزق سيكون بمتابعة الحوار من اجل الوصول إلى تشكيل حكومة وحدة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018