الناطق بلسان الداخلية الفلسطينية يطالب بإقالة النائب العام..

الناطق بلسان الداخلية الفلسطينية يطالب بإقالة النائب العام..

طالب خالد أبو هلال، الناطق باسم وزارة الداخلية فى الحكومة المستقيلة، بإقالة النائب العام أحمد المغني من منصبه، متهما إياه بعدم الحيادية والنزاهة على خلفية تصريحاته الأخيرة، وهجومه على وزير الداخلية سعيد صيام واتهامه بإطلاق سراح المتهمين بقتل العقيد جاد تايه.

وقال أبو هلال في مؤتمر صحفي عقد في غزة "إن تصريحات المغني هي محض افتراءات وأكاذيب وتندرج في سياق الحملة المحمومة التي تشنها أطراف في الساحة الفلسطينية ضد وزير الداخلية". مؤكدا " أن وزارة الداخلية رفعت قضية على النائب العام بسبب مؤتمره الصحفي الذي عقده بتاريخ27/01/2007 بسبب "الاتهامات الباطلة التي وجهها لوزير الداخلية".

وقال إن "إصرار المغني على تجاوز القانون وتوزيع الاتهامات عبر وسائل الإعلام واختياره أوقاتاً محددة لا يدع مجال للشك انه ينفذ سياسة وأجندة لا علاقة لها بطبيعة عمله" حسب تعبيره .

وطالب أبو هلال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ورئيس الحكومة الفلسطينية المكلف إسماعيل هنية بوضع حد لـ"تصريحات النائب العام الكاذبة"، على حد وصفه.

كما طالب أبو هلال، المجلس التشريعي الفلسطيني بـ "استجواب وزير الداخلية سعيد صيام في جلسة متلفزة كي يعلم الجميع حقيقة الجرائم التي وضع الوزير يديه عليها".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018