الوفد الأوروبي يصل إلى قطاع غزة

الوفد الأوروبي يصل إلى قطاع غزة

أكدت سلطة المعابر في الحكومة المقالة عن وصول الوفد البرلماني الأوروبي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي اليوم الثلاثاء بعد ظهر اليوم للإطلاع على الأوضاع عقب العمليات العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في القطاع.

وقال عادل زعرب الناطق باسم معبر رفح في بيانٍ صحفيٍّ "إن الوفد يضم 41 برلمانيًّا أوروبياُ من 15 دولة ؛موضحاً أن بين البرلمانيين رؤساء برلمانات، ويترأس الوفد نائب رئيس البرلمان الأوروبي "لويزا مورجانتيني".
وأضاف زعرب أنه سيكون من ضمن الوفد الشيخه حصة بنت خليفة وهو وفد قطري سيدخل مع الوفد الأوروبي إلي قطاع غزة , موضحاً أن الوفد سيطلع على المناطق التي دمَّرها الاحتلال خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة .
وبدأ الوفد الأوروبي فعاليات زيارته بتفقد منطقة جحر الديك وسط شرق قطاع غزة، واطلع على حجم الدمار الذي حل بالمنطقة جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية على القطاع أواخر العام الماضي , ومن ثم انتقل أعضاء الوفد إلى منطقة عزبة عبد ربه شمال شرقي قطاع غزة، والتقى العديد من المواطنين المتضررين الذين اتخذوا من الخيام مسكنا لهم نتيجة لهدم بيوتهم.

كما وتجولة الوفد الاوروبي في مرافق مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وسط مدينة غزة ، واطلع على الأضرار التي أصابت المقر نتيجة قصفه أكثر من مرة من قبل الطائرات الحربية والدبابات الإسرائيلية, معرباً عن دهشته مما شاهده من الدمار الكبير الذي أصاب منازل المواطنين والمنشآت الصناعية والزراعية.

ومن المقرر أن يختتم الوفد البرلماني فعاليات زيارته مساء اليوم بزيارة لمقر المجلس التشريعي الذي تعرض للقصف أثناء الحرب .

كما وسيلتقي الوفد أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة وعدد من أعضاء المجلس عن كتلة حماس البرلمانية, بالاضافة الي عددا من الشخصيات المستقلة إلى جانب مسؤولي عدد من المؤسسات غير الحكومية للاستماع منهم إلى تأثيرات العمليات العسكرية الأخيرة على قطاعات الشعب الفلسطيني.

وكان من المفترض أن يمكث الوفد في قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام، غير أنه جرى تقليص مدة الزيارة إلى يوم واحد ليغادر الوفد صباح غد الأربعاء

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص