انتهاء لقاء اللواء عمر سليمان مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقر الرئاسة في رام الله

انتهاء لقاء اللواء عمر سليمان مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقر الرئاسة في رام الله

انهى اللواء عمر سليمان، رئيس المخابرات العامة المصرية، اجتماعه مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقر الرئاسة، رام الله، والذي تناول سبل تنفيذ خارطة الطريق والوضع الفلسطيني الداخلي. وكان الاجتماع قد بدأ ، ظها، فور وصول سليمان الى مقر الرئاسة في المقاطعة.

وقال مصدر فلسطيني إن محمود عباس أبو مازن رئيس الوزراء واحمد قريع رئيس المجلس التشريعي وسلام فياض وزير المالية وصائب عريقات عضو المجلس التشريعي شاركوا في اللقاء. كما شارك فيه الرئيس السابق لجهاز الامن الوقائي في الضفة الغربية، العقيد جبريل الرجوب، الذي رفض الافصاح عن سبب مشاركته.

وقال الرئيس عرفات في ختام اللقاء ان سليمان والقيادة المصرية يساعدون على التطبيق الدقيق لخارطة الطريق.

وقال صائب عريقات عضو المجلس التشريعي "مشاورات سليمان مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات والمسؤولين الفلسطينيين تركزت على سبل تنفيذ خطة خارطة الطريق ككل لا يتجزأ ".

وقال مصدر فلسطيني ان الرئيس عرفات اطلع مبعوث الرئيس مبارك على الاتفاق الذي تم بينه وبين ابو مازن بشأن الخلافات خلال الايام الماضية والتى أدت بابو مازن لتقديم استقالته.

وقالت مصادر فلسطينية ان اجتماعا آخر سيضم اليوم اعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح واللواء عمر سليمان.

وكانت مصادر فلسطينية قالت مساء أمس أن اللجنة الثلاثة التي تم تشكيلها من قبل حركة فتح والتى تضم رئيس المجلس التشريعي أحمد قريع ووزير الإعلام نبيل عمرو والنائب في المجلس التشريعي صائب عريقات أضافة إلى محمد دحلان وزير الدولة الفلسطيني للشئون الامنية وآخرون نجحت في ازالة سوء التفاهم بين الرئيس ياسر عرفات ورئيس الوزراء محمود عبا س.

وقالت المصادر ان اللجنة وقيادات من فتح عقدوا اجتماعا مطولا مساء أمس في مقر الرئيس عرفات ونجحوا خلاله في التوصل الى اتفاق بشأن تسوية الخلافات بينهما وخصوصا ما يتعلق بادارة المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي وقضايا الامن وصلاحيات الحكومة.