بوش يدعو الفلسطينيين الى " وقف الاعتداءات على اسرائيل "!

بوش يدعو الفلسطينيين الى " وقف الاعتداءات على اسرائيل "!

وفي السياق ذاته تواصل اسرائيل حشد قواتها العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ..وذكر شهود عيان إن منطقة عريبة الواقعه بجزار مستوطنة ميراج تشهد تواجدا ملحوظا للدبابات الاسرائيلبية ويخشى من عملية توغل واسعه للمنطقة التي سبق وان قامت قوات الاحتلال بتدميرها وتجريفها عدة مرات قبل ذلك .

يشار هنا الى ان مصادر عسكرية اسرائيلية لم تستبعد القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة على غرار تلك التي نفذتها في الضفة الغربية في العام 2002 وسميت " السور الواقي"

انظر ايضا :


تحركات عسكرية واسعة شمالي غزة، ومصادر عسكرية تقول ان الهدف الرد على قصف سديروت بالصواريخ

من المفروض ان يقوم نائب وزير الخارجية الأميركي ريتشارد أرميتاج بجولة في المنطقة تشمل عدة دول للتباحث مع المسؤولين والقادة حول الطرق لانقاذ " خارطة الطريق "..واوضح ارمتياج انه سيقوم خلال زيارته بحث المسؤولين العرب على ممارسة الضغوط على رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات كي يفسح المجال امام رئيس الحكومة الفلسطينية ابو مازن ووزير الشؤون الامنية في السلطة محمد دحلان بتسلم ادارة قوات الامن الفلسطينية بشكل كامل!


وبدوره قال الرئيس الامريكي، جورج بوش امس في تصريحات للصحفيين ان "وقف الاعتداءات على اسرائيل وقيام الفلسطينيين بتفكيك المنظمات الارهابية يعتبر شرطا لقيام دولة فلسطينية " مضيفا انه " ما زال ملتزما شخصيا الى حد كبير بعملية السلام في الشرق الاوسط .." "...


وكان الرئيس الامريكي قد اعلن قبل ذلك في بيان صادر عن البيت الابيض ان ادارته قررت تجميد اموال ستة من كبار قياديي حماس وخمس مجموعات متهمة بمساندة الحركة الفلسطينية.. ياتي هذا في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال تعزيز قواتها العسكرية بالقرب من معبر بيت حانون " ايرز " شمال قطاع غزة وجنوبي مدينة رفح .وذكر شهود عيان ان قرابة سبعين دبابة وآلية اسرائيلية شوهدت وهي تتمركز على مقربة من المعبر .

وافاد شهود عيان ان عشرات الآليات العسكرية تمركزت بالقرب من معبر بيت حانون واتخذت مواقعها بشكل يوحي بالاستعداد لشن هجوم على المناطق القريبة من المعبر وتنفيذ اجتياح جزئي لبلدة بيت حانون التي سبق وان اجتاحتها بالكامل مدة خمسين يوما وألحقت بها دمارا هائلا .

ولم تستبعد المصادر ان تقوم قوات الاحتلال بضربة استباقية في المنطقة التي يتم منها اطلاق صواريخ القسام كما فعلت في مرات عديدة قبل ذلك