تجريف أراض في الأغوار واعتقال عدد من الفلسطينيين في الضفة

تجريف أراض في الأغوار واعتقال عدد من الفلسطينيين في الضفة

شرعت قوات الاحتلال صباح اليوم، الأربعاء، بتجريف أراض للمواطنين في منطقة الأغوار، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

فقد شرعت قوات الاحتلال منذ صباح اليوم في حملة تجريف واسعة لأراضي المواطنين في منطقة أم القبا بالقرب من المالح في محافظة الأغوار، حيث تتعرض منطقة الأغوار لحملة احتلالية بهدف تهويدها والسيطرة على أراضيها.

وفي سياق آخر فقد هدمت قوات الاحتلال منزلا لأحد المواطنين في بلدة صور باهر في محافظة القدس بدعوة عدم الترخيص، وهي سياسة تتبعها قوات الاحتلال للسيطرة على أراض المواطنين في القدس وتهويد المدينة ومحيطها.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت مدرسا في بلدة الخضر في محافظة بيت لحم بعد توغل داخل أحياء البلدة وكذلك اعتقلت مواطنا آخر على احد حواجز الاحتلال المقامة في محافظة رام الله صباح اليوم.

وتوغلت قوات الاحتلال في مدينة نابلس والمخيمات المحيطة بها، إضافة إلى بلدة عورتا، اعتقلت خلالها مواطنين من نابلس ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

وتوغلت قوات الاحتلال في محافظتي جنين وطولكرم وسط إطلاق النار على المواطنين بحجة البحث عن مطلوبين لديها ولم يبلغ عن أية اعتقالات أو إصابات.

وتشدد قوات الاحتلال من حصارها على المحافظات المختلفة بتضييق الخناق على المواطنين على هذه الحواجز والتنكيل بهم واحتجزاهم لأوقات مختلفة قبل أن تقوم بالتدقيق في هوياتهم والسماح لهم باجتياز هذه الحواجز.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018