تهديدات باقتحام معبر رفح في حال لم تتم إعادة فتحه..

تهديدات باقتحام معبر رفح في حال لم تتم إعادة فتحه..

أكدت لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية أنها تلقت وعدا من دبلوماسيين مصريين بإعادة فتح معبر رفح الحدودي، غدا الخميس لحل مشكلة العالقين على المعبر المنفذ البري الوحيد لاهالي قطاع غزة إلى الخارج.

وقال أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة إن "لجان المقاومة مددت المهلة الممنوحة للأطراف المعنية إلى مساء اليوم بعد أن تلقينا وعدا من الأخوة المصريين بإعادة فتح معبر رفح غدا صباحا من الاتجاهين بشكل اعتيادي".

وهددت لجان المقاومة مطلع الأسبوع الحالي، باللجوء إلى فتح المعبر بالقوة، إذا واصلت إسرائيل ضغوطها على المراقبين الأوروبيين المشرفين على المعبر، واستمرارها في منع الفلسطينيين من دخول أو مغادرة القطاع.

وأشار أبو مجاهد أن لجان المقاومة الشعبية أجرت اتصالات مع شخصيات مصرية رفيعة المستوى، وقال" أوضحنا لهم أننا لا يمكن أن نصبر على معاناة أهلنا العالقين". وأضاف إن الشخصيات المصرية تفهمت ذلك وأبدت استعدادا كاملا لإنهاء القضية!

وأعرب عن أمله أن يتم فتح المعبر غدا في الموعد المتفق عليه حتى لا يضطروا لاستخدام أساليب أخرى لحل أزمة المعبر، موضحا أن اللجان غير مسؤولة عما سيحدث إذا لم يفتح المعبر غدا كما تم الاتفاق عليه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018