توغلات في منطقة قيزان ودير البلح في قطاع غزة واعتقال ناشطين فلسطينيين

توغلات في منطقة قيزان ودير البلح في قطاع غزة واعتقال ناشطين فلسطينيين


افادت مصادر فلسطينية ان القوات الاسرائيلية اعتقلت ناشطا فلسطينيا واصابت شابا اخر في منطقة قيزان النجار جنوب مدينة خانيونس وذلك خلال عملية توغل جرت صباح اليوم في المنطقة المجاورة لمستوطنة ميراج جنوب مدينة خانيونس.

واوضحت المصادر أن الشاب جهاد حسنين الناشط في الجهة الديمقراطية تم اعتقاله عن طريق وحدات خاصة اسرائيلية دخلت المنطقة بسيارات مدنية واعتقلته وهو يعمل في مزرعته، في حين اكدت مصادر طبية أن الشاب ابراهيم النجار 36 اصيب خلال عملية التوغل ووصفت جراحة بانها متوسطة.

وكانت مصادر فلسطينية فى دير البلح ذكرت ان اربعة دبابات ترافقها عدد من الجيبات العسكرية توغلت فجر اليوم ما يزيد عن كيلو متر في منطقة البركة جنوب دير البلح انطلاقاً من مغتصبة تل قطيف المقامة على اراضي المواطنين في المنطقة حيث اتجهت الى شارع البحر المحاذي لمنطقة البركة ومن ثم الى الطريق الرئيسي وذلك وسط اطلاق نار مكثف من قبل الدبابات المقتحمة تجاه منازل المواطنين.

ونقلا عن شهود عيان قلت مراسلتنا ألفت حداد انه عند الساعة الواحدة من فجر اليوم سمعت اصوات الدبابات تقترب من المنازل وبعدها اخذ الجنود بمداهمة المنازل والعبث في محتوياتها الى ان وصلت لاحد المنازل والذي يعود ملكيته الى المواطن عطية المصري حيث فرضت عليه حصاراً مشدداً ومن ثم اقتحمه الجنود واخذوا يعتدون على سكان المنزل بالضرب باعقاب البنادق وقاموا بعملية تفتيش دقيقة استمرت لمدة ساعة، قاموا بعدها باعتقال 6 من ابناء المواطن المصري تتراوح اعمارهم ما بين 35 حتى 18 اضافة الى شاب اخر لم تعرف هويته بعد كان متواجد في المنزل.

من جهة اخرى فتح جنود الاحتلال النار على سياره للمواطنين كانت تقف على مقربه من حاجز ابو هولي مما ادى الى اصابة احد ركابها . وحسبما افاد شهود عيان في المنطقة فان قوات الاحتلال اغلقت طريق صلاح الدين الواصل بين مدينتي خانيونس وغزة بشكل مفاجئ وعندما حاولت احدى السيارات ان تغير طريق مسارها اطلق عليها جنود الاحتلا ل النار فاصابوا احد ركابها بجروح متوسطة


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018