توغل وحملة اعتقالات واسعة في بلدة الزبابدة جنوب جنين

توغل وحملة اعتقالات واسعة في بلدة الزبابدة جنوب جنين

أعلنت المصادر المحلية في بلدة الزبابدة جنوب جنين عن اعتقال أكثر من عشرين فلسطينيا في حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال داخل أحياء بلدة الزبابدة وخاصة في سكن طلبة الجامعة العربية الأمريكية، إضافة إلى عدد من شبان البلدة.

وقال نايف تركمان أن جيش الاحتلال توغل بأكثر من ثلاثين آلية احتلالية داخل أحياء البلدة بعد منتصف الليل، وشرع بحملة تفتيش واسعة النطاق لأكثر من بناية سكنية تعود لمواطنين في البلدة ومنها بنايات سكنية لطلبة الجامعة العربية الأمريكية.

من جانبه فقد قال سليم ذياب أن جيش الاحتلال حاصر بنايتهم السكنية وعمارة تمارة المجاورة، وأجبر سكانهما على الخروج بالعراء لأكثر من ساعتين، حيث شن حملة تفتيش واسعة النطاق داخل الشقق السكنية وبعد التدقيق بالهويات اعتقل احد الطلبة قبل أن ينسحب من تلك المنطقة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة طلبة من بناية سكنية يقطنها طلاب الجامعة، بحسب ما أفاد شهود العيان الساكنين بجوار البناية حيث أمر جيش الاحتلال الطلبة على الخروج بالعراء قبل أن يشن حملة تفتيش في سكناتهم واعتقاله لأربعة طلبة آخرين.

وأفاد أهالي البلدة أن جيش الاحتلال اعتقل أيضا عددا من أبناء البلدة بعد حملة تفتيش واسعة داخل منازلهم وإجبار المواطنين على الخروج بالعراء حيث اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين.

ويذكر أن بلدة الزبابدة تعرضت منذ عصر الأمس إلى حصار مشدد من قبل الاحتلال أغلقت خلالها قوات الاحتلال كافة المداخل المؤدية إلى البلدة، ومنعت المواطنين من الدخول أو الخروج منها أو إليها، واحتجزت عشرات المواطنين لساعات طويلة على الحواجز التي أقامتها على مداخل البلدة.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019