جيش الاحتلال يتوغل شمال قطاع غزة ويحاصر بلدة بيت حانون

جيش الاحتلال يتوغل شمال قطاع غزة  ويحاصر بلدة بيت حانون

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أنَّ عشرات الآليات العسكرية الاسرائيلية صباح اليوم فى عمق الاراضى الفلسطينية تجاه بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة .

واضافت المصادر أن الاليات الاسرائيلية توغلت مسافة 600 متر فى عمق الاراضى الفلسطينية وبدأت بمحاصرة بلدة بيت حانون.

وقال شهود عيان إنَّ الاليات العسكرية تتواجد بشكل مكثف فى الاراضى الزراعية المحيطة بالبلدة وتطلق بين الفينة والاخرى زخات من الرصاص تجاه منازل المواطنين أحيانًا وبشكل عشوائي في أحيان اخرى.

وبين الشهود ان قوات الاحتلال بدات باتخاذ مواقع دفاعية لها فى الاراضى الزراعية ما ينذر باحتمال شن هجمة على بلدة بيت حانون خلال الساعات القلية المقبلة.

ياتي هذا فى وقت تواصل فيه المدفعية الاسرائيلية إطلاق القذائف على مناطق مفتوحة شمال وشرق قطاع غزة حيث اطلقت عشرات القذائف منذ صباح اليوم .

وكانت الطائرات المروحية الإسرائيلية جدّدت أمس الأحد شن غاراتها على أهداف ومواقع في مدينة غزة حيث أطلقت طائرة مروحية صاروخا على الأقل تجاه مبنى سكني تقع فيه جمعية خيرية تابعة لكتائب شهداء الأقصى الذراع المسلح لحركة فتح.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن طائرة أطلقت صاروخاً تجاه مبنى يقع في شارع الوحدة وسط مدينة غزة تقع في إحدى أدواره جمعية تابعة لكتائب الأقصى، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة في مقر الجمعية ونشوب حريق في المبنى.

وأعلنت المصادر أن سيارات الدفاع المدني هرعت إلى المكان من اجل السيطرة على الحريق الذي شب في المبنى الذي يتواجد به مدنيون فلسطينيون. ولم تبلغ المصادر الطبية الفلسطينية عن سقوط إصابات في صفوف الفلسطينيين.

وفى غارة لاحقة أطلقت طائرة مروحية إسرائيلية صاروخا استهدف شقة سكنية في احد الأبراج السكينة شمال قطاع غزة، تعود وفق المعلومات الأولية لكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وأعلنت المصادر أن القصف أيضا في شمال القطاع لم يسفر عن سقوط إصابات.

إلى ذلك تواصل المدفعية الإسرائيلية على طول الحدود الشمالية قصف مناطق مفتوحة شمال وشرق القطاع بعشرات القذائف دون أن يبلغ عن إصابات.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018