حركة فتح تدعو الى تفعيل الحوار الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية

حركة فتح تدعو الى تفعيل الحوار الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية

دعت حركة فتح الى استئناف وتفعيل الحوار الوطني الفلسطيني في الوطن والشتات، من اجل تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية. وطالبت الحركة فى بيان لها وزع فى غزة الرئيس ياسر عرفات بالتحرك العاجل والعمل على استئناف الحوار الوطني الشامل، لترتيب الوضع الفلسطيني على كافة الأصعدة والعمل على بلورة رؤية فلسطينية واحدة .

وشددت الحركة على "اهمية ان تكون اللغة الوطنية الوحيدة بين الفصائل الفلسطينية لتعزيز الشراكة النضالية والسياسية، والعمل المشترك لاستكمال المشروع الوطني الفلسطيني".

كما رحبت حركة فتح في بيانها بالمساعي والتحركات السياسية المبذولة لاخراج المنطقة من دائرة الأزمة والصراع، من اجل إحلال السلام العادل.

واكدت حركة فتح في بيانها على قلقها من "الموافقة الإسرائيلية المشروطة على خريطة الطريق"، وقالت ان "تلك الموافقة الإسرائيلية المشروطة تشكل عقبة في طريق السلام ومدخلا للتعطيل، وحرقا لمراحل الخريطة عند التنفيذ".

واشارت الى ان "حكومة شارون بشروطها تؤكد أنها لا زالت تتمسك بعقلية الاحتلال العسكري والاستيطاني، وتتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني الذي أعلن قبوله وتمسكه بخيار السلام ".

كما دعا البيان اللجنة الرباعية للسلام الى الوقوف أمام مسئولياتها لممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ خريطة الطريق دون تعطيل او تعديل.

واعتبرت الحركة في بيانها ان محاولة الحكومة الإسرائيلية الالتفاف على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى وطنهم وديارهم التي شردوا منها، بمثابة تعطيل خارطة الطريق وبناء السلام، والابقاء على دائرة الصراع.