حركة فتح تطالب الرئيس عباس بالدعوة إلى انتخابات مبكرة..

حركة فتح تطالب الرئيس عباس بالدعوة إلى انتخابات مبكرة..

طالبت حركة فتح اليوم الاثنين الرئيس محمود عباس ممارسة حقه الدستوري و صلاحياته بالدعوة إلى انتخابات تشريعية مبكرة و ذلك من أجل إخراج الشعب الفلسطيني من لغط البرامج و الصلاحيات .

ودعت فتح في بيان " لها الرئيس أبو مازن بضرورة الإسراع في إنهاء 'حالة الضياع المستمر لشعبنا و توحيد كلمته و مواقفه و العمل على إنهاء عزلته الدولية ، لتحقيق الأفضل لشعبنا و قضيتنا من خلال المحافظة على الثوابت الوطنية التي أقرتها الهيئات القيادية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التشريعية و التنفيذية .

وشدد بيان الحركة على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة القوى السياسية على الساحة الفلسطينية تقوم على التوافق على برنامج سياسي وطني مشترك , يكفل توحيد الرؤى والتوجهات في معالجة القضايا الداخلية الفلسطينية, وإنهاء الحصار السياسي والاقتصادي والمالي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني .

وقال البيان " إن ابقاء الحالة الفلسطينية على حالها من التدهور والتراجع انما يقودنا إلى وضع علامات استفهام كبرى بوجه من يتعمد السير بشعبنا إلى متاهة المواقف والغموض والإرباك والتباين في ذات الموقف على لسان اكثر من مسؤول في الحكومة, وهذه الحالة لا يمكن الصبرعليها إلى ما لا نهاية , بل إن السكوت على ذلك انما يعبر بصراحة عن إمعان بإذلال الشعب وجره إلى الهاوية .

وبينت فتح في بيانها أن 'قرار الرئيس أبو مازن بتجميد العمل على تشكيل حكومة وحدة وطنية انما ينبع من رغبته بوضع النقاط على الحروف ومن أجل إزالة الغموض الذي يكتنف مواقف مسؤولي حماس الذين دأبوا على التلاعب بالمواقف والألفاظ .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018