حزب الشعب يدعو إلى دعم حكومة الوحدة الوطنية ومتابعة تنفيذ برنامجها..

حزب الشعب يدعو إلى دعم حكومة الوحدة الوطنية ومتابعة تنفيذ برنامجها..

قال وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني أن برنامج حكومة الوحدة الوطنية التي تحدث به رئيس الوزراء إسماعيل هنية اليوم السبت جاء ملبياُ لكافة الأسس التي كان حزب الشعب قد قدمها في مذكرته لرئيس الوزراء أثناء المشاورات التي سبقت تشكيل الحكومة .
واعتبر العوض أن ما تضمنه برنامج الحكومة لناحية رفض الدولة ذات الحدود المؤقتة والإصرار على إقامة دولة فلسطينية مستقلة على كافة الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار 194 يعتبر الأساس السياسي لهذه الحكومة.
وأضاف علاوة على تركيز الحكومة إلى برنامجها على معالجة قضايا الأمن الداخلي وضبط حالة الفلتان الأمني وإعادة بناء المؤسسة الأمنية وتلبية قضايا المواطنين وكذلك الاهتمام بقطاع الزراعة وضمان حرية الرأي و الرأي الآخر وضمان حيادية التعليم وكلها أمور كانت مذكرة الحزب قد تضمنتها الأمر الذي يضع الحكومة أمام تحديات تطبيقها وهو ما يسعى الحزب من خلال مشاركته بالحكومة إلى تطبيقه .
وأكد العوض على اهمية دعم الحكومة ومساعدتها في تنفيذ برنامجها واشار الى أن الحزب سيبذل قصارى جهده من اجل ضمان تطبيقها بما يوفر الأمن والطمأنينة للمواطنين معتبرا أن مشاركته المستندة للأسس التي قدمها وتضمنها بيان الحكومة هي ما يسعى التي تنفيذها وسيسعى الحزب على حشد الدعم الشعبي من اجل متابعة التزام الحكومة في برنامجها الذي قدمته للمجلس التشريعي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018