حماس: إسرائيل تعبر عن فشلها في حشد رأي عام دولي ضد حكومة الوحدة بمواجهة عسكرية قريبة مع حماس ..

حماس: إسرائيل تعبر عن فشلها في حشد رأي عام دولي ضد حكومة الوحدة بمواجهة عسكرية قريبة مع حماس ..

صرح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية أن "إعلان إسرائيل عن نيتها فتح جبهة عسكرية قريبة مع حماس من قبل الجيش الإسرائيلي دلالة واضحة على فشل المساعي الدبلوماسية الإسرائيلية لحشد رأي عام دولي ضد حكومة الوحدة الوطنية واتفاق مكة الأخير وما سيقود إليه من كسر للحصار المفروض ظلماً على الشعب الفلسطيني الذي قدّم للعالم خياره الحر من خلال انتخابات حرة نزيه شهد لها العالم ".

وجاءت هذه التصريحات على إثر ما ورد في صحيفة معاريف الإسرائيلية بأن هناك مواجهة عسكرية قريبة يلوّح بها الجيش الإسرائيلي ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الحركة أن: "من الطبيعي أن تصدر مثل هذه التلويحات الإعلامية الإسرائيلية خاصة بعد فشل إسرائيل الكبير الذي تعيشه في الفترة الحالية على إثر الاتفاق الفلسطيني -الفلسطيني وما نتح عنه من حالة وحدة ووفاق وعلى أثر حالة الانقسام الداخلي والفساد المستشري في الكيان الاحتلالي خاصة في قيادته السياسية والعسكرية ضمن سياسة الهروب إلى الأمام في محاولة يائسة لتصدير أزماتها الداخلية إلى الجانب الفلسطيني".

وقال الناطق أن: "الشعب الفلسطيني لن يقف عاجزاً عن الرد على أي اعتداء سيتعرض له أي فرد من أبناء هذا الشعب وأن كل فصائل العمل المقاوم ستقف صفاً واحداً في مواجهة الاحتلال وترسانته العسكرية ولن تستقبل جيشه بالورود".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018