حماس تعتبر تصريحات أبو ردينة قلباً للحقائق يستفيد منه الإحتلال..

حماس تعتبر تصريحات أبو ردينة قلباً للحقائق يستفيد منه الإحتلال..

اعتبرت حركة حماس اليوم الأربعاء التصريحات التي صدرت يوم أمس عن نبيل أبو ردينه الناطق باسم الرئاسة والتي ورد فيها "تحميل كل فصيل لا يلتزم بالتهدئة المسؤولية عن أي دمار وضحايا وخراب قد يلحق بشعبنا " يمثل قلباً للحقيقة سيستفيد منه الاحتلال في تشديد قبضته ضد شعبنا الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان لها " إن أسرة هدى غالية حينما قُتلت لم هنالك صواريخ أصلاً حتى تتعرض لهذه المجزرة، كما أن الاحتلال يمارس القتل مع وجود الذرائع و بدونها ؛ ولذلك لا يجوز لأي طرف فلسطيني تحميل شعبنا الفلسطيني، لان المشكلة هي في الاحتلال و ليست في شعبنا الفلسطيني".

وأضاف البيان لا يعقل أن تصدر هذه التصريحات في اللحظة التي تتواصل فيها جرائم الحرب الإسرائيلية والتي كان آخرها مجزرة يوم أمس التي ذهب فيها ثلاثة أطفال، عدا عن الإصابات البالغة التي تعرض لها عدد أخر من الأطفال.

وجاء في البيان إن الموقف المطلوب هو فضح جرائم الاحتلال والضغط على المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم، وليس تحميل شعبنا المسؤولية بهذه الطريقة.

وأضاف:" إن أي ملاحظات ينبغي علاجها عبر الحوار المباشر وفق ما يحقق المصلحة، لا عبر وسائل الإعلام بهذه الطريقة الأمر الذي سيستغله الاحتلال في قلب الحقائق".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018