31/10/2010 - 11:02

حماس تنفي أنها تدرس المقترح الذي تقدمت به الحكومة القطرية

اقتراح الحكومة القطرية يقضي باستقالة الحكومة والدخول في حكومة تكنوقراط برئاسة شخصية ليبرالية تحظى برضا المجلس التشريعي وحركة حماس..

حماس تنفي أنها تدرس المقترح الذي تقدمت به الحكومة القطرية
نفت حركة حماس اليوم، السبت، الأنباء التي نشرت حول نية حكومة حماس دراسة المقترح الذي تقدمت به الحكومة القطرية، والذي يقضي باستقالة الحكومة والدخول في حكومة تكنوقراط برئاسة شخصية ليبرالية تحظى برضا المجلس التشريعي وحركة حماس.

وقال احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إن الحركة ما زالت تفكر في تشكيل حكومة وحدة وطنية، إلا انه شدد على انه إذا كان المقصود من وراء تلك الحكومة التشكيك والالتفاف على حكومة حماس فهذا ما لن تسمح به الحركة.

وفيما يتعلق بالتعديلات التي تنوى حماس طرحها للمناقشة في الحوار الوطني، قال بحر" الوثيقة هي أرضية صالحة للنقاش وفيها الكثير من الايجابية ولكن هناك بعض القضايا التي تمس الثوابت الوطنية الفلسطينية، وحماس ستبرزها خلال الحوار".

وأشار إلى أن سبب رفض حماس للاستفتاء يكمن في أن قرار الرئيس هو استباق للأحداث، مشيرا إلى أن تلك الوثيقة تمس بالعديد من الثوابت الفلسطينية، وتدعو للتمسك بقرارات الشرعية الدولية الظالمة للقضية والشعب الفلسطيني.

التعليقات