حماس تنفي بشدة نبأ حول اقتراحها إلغاء الاستفتاء مقابل تشكيل حكومة "تكنوقراط"

حماس تنفي بشدة نبأ حول اقتراحها إلغاء الاستفتاء مقابل تشكيل حكومة "تكنوقراط"

نفت حركة "حماس" اليوم ما نشرته وكالة "معا" الإخبارية حول اقتراح لإلغاء الاستفتاء مقابل تشكيل حكومة "تكنوقراط" برئاسة شخصية مستقلة.

واكدت الحركة فى تصريح وزع على وسائل الاعلام " أن نشر هذه الأخبار تهدف إلى تهيئة الأجواء والمناخ لفرض وقائع تتجاوز نتائج الانتخابات، ولقد سبق لياسر عبد ربه يوم الثلاثاء 13-6-2006 إلى الإعلان عن هذا الأمر، وهو اقتراح نعلم جيداً أن جهات أجنبية تقف خلفه في سياق المخطط الذي يهدف إلى إسقاط الحكومة الفلسطينية".

واضاف التصريح " حذرنا سابقًا من الدور التوتيري الذي يقوده ياسر عبد ربه في الساحة الفلسطينية رغم أنه لا يمثل شيئا في الشارع الفلسطيني، مما يستدعي فضح الدور الذي يقوم به".

واكد البيان "على رفض الحركة لأي مشروع أو اقتراح لا ينطلق من احترام نتائج الانتخابات واحترام الحكومة القائمة، لان الحركة عبرت باستمرار عن قبولها لفكرة الحكومة الائتلافية وهو ما يعني توسيع الحكومة القائمة التي تمثل الشرعية على قاعدة برنامج التوافق الوطني الذي يمكن أن يتم التوصل إليه دون أن يؤدي ذلك إلى تجاوز الحكومة ، ونشير هنا إلى أن المسؤولين المصريين أكدوا أن لا علاقة لهم بهذه المقترحات وذلك تكذيباً لما ورد في الخبر المنشور في الوكالة المذكورة"

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018