حماس تنفي ما نشر في مجلة "تايمز" الامريكية حول نيتها تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط

حماس تنفي ما نشر في مجلة "تايمز" الامريكية حول نيتها تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط

رفضت حركة حماس السبت ما جاء في التقرير الذي نشرته صحيفة التايم الامريكية وقالت فيه " ان الذراع العسكري لحركة حماس المعروف باسم عز الدين القسام يدرس تنفيذ عمليات عسكرية ضد أهداف أمريكية في الشرق الأوسط.

وقال خليل ابو ليلة القيادي في حركة حماس لعرب 48 " بالتأكيد لا يمكن أن تستهدف أهدافا خارج فلسكين المحتلة فهذه إستراتيجية نتبعها في حركة حماس وأنا أؤكد أنه لن يخرج جهادنا خارج الأرض المحتلة في فلسطين .

ونقلت "تايم" عن أحد قادة الذراع العسكري لحماس، بدون أن تذكر اسمه، أن الولايات المتحدة أصبحت أكثر عداءاً للفلسطينيين، وأنه يجب "ألا نقف مكتوفي الأيدي بينما تخطط الولايات المتحدة ضدنا".

وأوضح ابو ليلة ان مثل هذه التصريحات تدخل في إطار ما صرحت به وزيرة الخارجية الأمريكية التي قالت إنها ستستخدم حلولا إبداعية من اجل إضعاف الحكومة التي شكلتها حركة حماس.

وأكد القيادي في حماس أن هذه الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة وهي تندرج في إطار ما صرحت به وزيرة الخارجية الأمريكية وحلولها الإبداعية التي تحدثت عنها لمحاربة حماس وحكومة الشعب الفلسطيني موضحا أن هناك من يريد إلقاء التهم الباطلة على حماس من اجل ضربها بكل الوسائل الممكنة.


وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت ثلاثة وأربعين مليون دولار من اجل دعم الأطراف المضادة لحماس للتغلب عليها والعمل على إسقاط الحكومة التي شكلتها وبالتالي يتحقق الهدف الأمريكي والإسرائيلي.

وشدد على أن الهدف الأمريكي والإسرائيلي لا يمكن أن يتحقق لان حماس وحكومة الشعب ترتكز إلي قوة هائلة وكبيرة ألا وهي الشعب الفلسطيني، موضحا أن الحكومة الحالية استمدت شرعيتها بشكل ديمقراطي وقوي من الشعب الفلسطيني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018