خليل أبو حية: حماس لم تقدم اسما حتى الآن لمرشح رئاسة الوزراء ولم أسمع أن حماس رفضت سلام فياض

خليل أبو حية: حماس لم تقدم اسما حتى الآن لمرشح رئاسة الوزراء ولم أسمع أن حماس رفضت سلام فياض

أكد القيادي في حركة حماس، خليل الحية، الأربعاء، أن المشاورات والمحادثات بين اللجنة المشتركة لحركة فتح وحماس حول تشكيل حكومة الوحدة لا زالت متواصلة في أجواء ايجابية موضحا أن المباحثات تسير قدما حول تحقيق التوافق في كل ما يسهم في تشكيل حومة الوحدة، وعند الانتهاء من كل النقاط سيتم الإعلان عنها فى الوقت المناسب.

وقال الحية في تصريح لعرب48 " في رد على سؤال حول رفض حركة حماس اسم سلام فياض لتولى وزارة المالية لتورطه في قضايا فساد " أن حركتي فتح وحماس لم تقدما حتى اللحظة أسماء مرشحيها لتولى الوزارات موضحا انه من السابق لأوانه الحديث في مثل هذه القضايا.

وقال أنا لم اسمع أن حماس رفضت سلام فياض أو غيره لكن الإعلام يمتلئ بالحديث الذي لا أصل له فقط لملئ الساحة بالتخرصات والتوهمات والتوقعات التي لا أساس لها من الصحة.

وأعلن ان هناك حرص من الجميع للانتهاء من هذه المشاورات في أسرع وقت ممكن ولكن ليس لدينا حتى الآن وقت محدد لإنهاء هذه الحوارات، معربا عن أمله أن يتم الانتهاء من مناقشة كافة القضايا في أسرع وقت ممكن .

ورحب الحية بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية في حوارات تشكيل حكومة الوحدة وقال "نحن عاقدون العزم انه بمجرد أن ننتهي نحن وإخواننا في حركة فتح من انجاز القضايا التي تهم الكتلتين الكبيرتين في المجلس التشريعي، بلا شك، ستنضم إلى الحوار باقي القوائم والكتل في المجلس".

وأكد الحية الذي يشارك في جلسات الحوار أن حماس لم تقدم اسما حتى الآن لمرشح رئاسة الوزراء ولم تتفق مع الرئيس عباس على اسم معين إطلاقا متهما من يروج هذه الأخبار بان له أهداف غير سوية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018