دعوة للمساهمة بحملة لمساندة مشروع قرار بالكونجرس الامريكي:

دعوة للمساهمة بحملة لمساندة مشروع قرار بالكونجرس الامريكي:

للإطلاع على نص مشروع القرار، يمكنكم زيارة:


http://thomas.loc.gov/cgi-bin/query/z?c108:H.CON.RES.111:


          وقد قدم مشروع القرار إلى مجلس النواب الأمريكي في الخامس والعشرين من مارس الماضي، وتم تحويله إلى لجنة العلاقات الدولية بالمجلس التي تضم في عضويتها مجموعة من أكثر أعضاء الكونجرس انحيازا لإسرائيل، ومع ذلك حظي مشروع القرار حتى الآن بمساندة 42 نائبا.


للإطلاع على قائمة بأسماء الأعضاء المساندين للقرار، يمكنكم زيارة:


http://thomas.loc.gov/cgi-bin/bdquery/z?d108:h.con.res.00111:


          وذكر نهاد عوض المدير العام لكير أن "موقف ريتشل كوري الإنساني الشجاع في مساندة الشعب الفلسطيني يعد نموذجا يحتذى به من قبل جميع دعاة السلام في العالم". وأضاف عوض قائلا أن "أعضاء الكونجرس يطالبون ويقرون مليارات الدولارات الأمريكية كل عام كمساعدات لإسرائيل تقتطع من جيوب دافع الضرائب الأمريكي، ومن الآولى بهم أن يحققوا في حادثة مقتل إحدى دافعات الضرائب بجرافة تدمير إسرائيلية".


          وأضاف عوض قائلا أن موقف ريتشل الشجاع يحتم على المسلمين والعرب مساندة مشروع القرار المقدم حاليا بمجلس النواب والذي يطالب بالتحقيق في أسباب مصرعها كأقل تقدير من جانبهم لشجاعة ريتشل وتأييدها لحقوق الشعب الفلسطيني واللذان كلفاها حياتها.


------


وفيما يلي قائمة بعناوين الاتصال الإلكترونية باثنين من قيادات مجلس النواب ولجنة العلاقات الدولية بالمجلس.


- النائب دنيس هاسترت (Dennis Hastert) المتحدث باسم مجلس النواب:


dhastert@mail.house.gov


- النائبة نانسي بالوسي (Nancy Pelosi) زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب


sf.nancy@mail.house.gov


------


نصائح أساسية للمشاركين في الحملة:


(1) يرجى إرسال نسخ من الرسائل المرسلة ضمن الحملة إلى كير على العنوان التالي: arabic@cair-net.org


(2) قم بمراسلة كل نائب على حدى من خلال رسالة مستقلة.


(3) قم بكتابة اسم النائب في مقدمة كل رسالة بعد تحيته بكلمة (Dear Rep.)، والتي تعني عزيزي النائب.


على سبيل المثال:


Dear Rep. Pelosi


(4) قم بتوقيع الرسالة قبل إرسالها.


(5) امتنع عن الكتابة بالأحرف العربية أو بأي لغة غير الإنجليزية في أي جزء من الرسالة بما في ذلك التوقيع، قم بالتوقيع باللغة الإنجليزية.


(6) تجنب زخرفة الرسالة بشكل مبالغ فيه مما قد يفقدها طبيعتها الرسمية.


(4) امتنع عن كتابة أي عبارات غاضبة أو غير محسوبة.


------



وصل موقع " عرب48" رسالة من مجلس العلاقات الاسلامية الامريكية ( كير ) تتعلق بالنشاطات التي يقوم بها بشان تفعيل الاوساط العربية لدعم حملة اتصال جماهيرية تطالب الكونجرس الامريكي بفتح تحقيق حول ظروف مقتل الناشطة الامريكية في 16 مارس الماضي في قطاع غزة متأثرة بجراح اصيبت بها بعد ان قامت جرافة عسكرية اسرائيلية بدهسها وهي تقاوم بجسدها لجانب رفاق لها من نشطاء السلام المتضامنين مع شعبنا، هدم منزل فلسطيني وتحريث ارضه الزراعية...ونقوم بدورنا بنشر نص الرسالة ليتمكن زوار موقعنا الكرام من المشاركة في هذه الحملة


اسرائيل ترفض محاكمة الجندي الذي قتل ناشطة سلام امريكية - اضغط هنا


________


نص الرسالة كما وصلتنا :


دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) المسلمين والعرب في أمريكا وخارجها إلى المشاركة في حملة اتصال جماهيرية لمطالبة قيادات مجلس النواب الأمريكي ولجنة العلاقات الدولية به بمساندة وتمرير مشروع قرار يعبر عن تعاطف مجلس النواب مع أسرة وأصدقاء ناشطة السلام الأمريكية ريتشل كوري التي لقت مصرعها تحت جرافة إسرائيلية في قرية رفح بقطاع غزة الفلسطيني في السادس عشر من مارس الماضي. ويطالب مشروع القرار الحكومة الأمريكية بفتح تحقيق كامل وعادل وسريع في حادثة مصرع ريتشل كوري لتحديد جميع الظروف التي قادت إلى الحادثة.



Dear Rep. I am writing to thank you for your leadership in supporting the cause of peace and justice in America and abroad. I am also writing to urge you to support HCON. 111. IH, introduced by Representative Brian Baird in the House on March 16, 2003, that calls on the United States Government to undertake a full, fair, and expeditious investigation into the death of Rachel Corrie, who was killed by an Israeli bulldozer in the Palestinian village of Rafah in the Gaza Strip on March 16, 2003. Rachel Corrie lost her life while defending the Palestinian people because she believed in the cause of peace and justice. Her beliefs were strong enough to make her challenge a bulldozer with her own body. The minimum effort that the US Congress should take to honor a courageous soul like Rachel’s, to show sympathy for her family and friends, to assure its commitment to protect the safety of the American people, and to show to the world that it believes in the cause of peace and justice, is to support and pass HCON. 111. IH. Again, I want to thank you for your leadership and commitment for the cause of peace. And, I will look forward to your support of HCON. 111. IH. Best regards,