د. البرغوثي يؤكد العمل على رفع الحصار وتقديم الصورة الحقيقية عن نضال الشعب الفلسطيني

د. البرغوثي يؤكد العمل على رفع الحصار وتقديم الصورة الحقيقية عن نضال الشعب الفلسطيني

قال د. مصطفى البرغوثي، وزير الإعلام في حكومة الوحدة الفلسطينية، في حديث مع عرب48 انه سيتم اليوم الإعلان الرسمي عن تشكيلة الحكومة والتي آمل أن تنجح في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني والمعاناة الواقعة على شعبنا.

وقال د. البرغوثي بالنسبة للمواقف الدولية فحكومة الوحدة الوطنية أقوى من سابقتها حيث تعكس معظم الأطياف البرلمانية (96%)دخلوا هذه الحكومة ولدينا حكومة أقوى من السابقة.

وفيما يخص الموقف الإسرائيلي فقد أكد د. البرغوثي أن إسرائيل بالتأكيد غاضبة لأنها لم تنجح في تشجيع الاقتتال الداخلي بين الفلسطينيين وإعاقة إنجاز تشكيل الحكومة الجديدة وستعمل بالتالي لاستمرار الحصار ولدى الحكومة الجديدة القدرة لمواجهة العالم والا سيعني رفض هذه الحكومة انهيار السلطة إذا بقي هذا الحصار وعندها ليتحملوا المسؤولية التاريخية لذلك وتابع وزير الإعلام بثقتهم من أن هناك أطراف أبلغتنا منذ اللحظة الأولى بالتعامل مع الحكومة الجديدة.

وأضاف د. البرغوثي أن أهم شرط لدخول الحكومة كان أن ينهي نظام المحاصصة والمحسوبية والواسطة السياسية وسيكون ذلك واضحا في برنامج الحكومة فقبل عدة اشهر قال البعض أن تفاؤلي مبالغ فيه ولكن الآن فإنكم ترون النتائج.

وأخيرا فقد أكد د. البرغوثي أن من أهم اولويات عمله هو العمل على رفع الحصار وتقديم الصورة الحقيقية عن نضال الشعب الفلسطيني وكفاحه من اجل حريته واستقلاله.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018