رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يدعو عباس إلى التدخل لسحب عناصر الأجهزة الامنية من الشوارع..

رئيس المجلس التشريعي بالإنابة يدعو عباس إلى التدخل لسحب عناصر الأجهزة الامنية من الشوارع..

دعا الدكتور احمد بحر، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة، الرئيس محمود عباس إلى التدخل السريع لوقف أعمال العنف وسحب أفراد الأجهزة الأمنية من الشوارع بصفته رئيس للسلطة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الدكتور احمد بحر مع الرئيس عباس في أعقاب أعمال العنف التي وقعت في قطاع غزة هذا اليوم.

وقد اعلم الرئيس عباس الدكتور بحر بأنه اصدر قرار سريعاً بأن يتم سحب أفراد الأجهزة الأمنية من الشوارع ووقف مظاهر الاحتجاج من قبل أفراد الأجهزة الأمنية.

ودعا الدكتور بحر كافة المسلحين في الشوارع بالانسحاب، وفي مقدمهم أفراد الأجهزة الأمنية، وأن يعودوا إلى مواقعهم العسكرية ومنع أي تدهور في الأحداث والذي من شأنهم أن يوقع مزيد من الضحايا.

وأكد بحر أن أعمال الشغب والعنف التي يمارسها البعض تحت مبررات عدة تسيء للشعب الفلسطيني وصورته النضالية. كما أكد على دور الفصائل الفلسطينية في حقن الدماء وإيقاف الاشتباكات ومنع وصولها إلى مناطق أخرى، وان المسؤولية تقع بالأساس على عناصر الأجهزة الأمنية في وقف العنف لا أن يكونوا طرفاً فيه.

ودعا بحر الشعب الفلسطيني بكافة فئاته وفصائله بالاتحاد وإيقاف الاشتباكات المسلحة، و"العودة لروح الحوار بين كافة الأطراف الفلسطينية من أجل مواجهة العدو الحقيقي، وهو الاحتلال الإسرائيلي، الذي يجب انه توجه له البنادق لا إلى صدور بعضنا البعض".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018