رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان يصل غدا الى رام الله في محاولة لحل الأزمة بين عرفات وأبو مازن

رئيس جهاز المخابرات المصرية عمر سليمان يصل غدا الى رام الله في محاولة لحل الأزمة بين عرفات وأبو مازن

اوضح مصدر فلسطيني كبير اليوم) الاثنين) أن مدير المخابرات المصرية عمر سليمان سيصل إلى رام الله غدا الثلاثاء في زيارة قصيرة يلتقي خلالها الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس.

وقال المصدر أن "مبعوث الرئيس مبارك سيعمل خلال الزيارة على تقريب وجهات النظر بين عباس من جهة وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح والرئيس عرفات من جهة أخري حول القضايا التي كانت محل الخلاف خلال اليومين الماضيين والتي دفعت بعباس إلى تقديم استقالته من اللجنة".

وكانت الخلافات بين ابو عمار وابومازن قد اتسعت بعدما تعرض عباس لانتقادات حادة خلال اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح الثلاثاء الماضي اتهم خلالها بالتساهل في قضايا المفاوضات مع إسرائيل، وإهمال موضوع فك الحصار عن عرفات، مما دفعه إلى تقديم استقالته من اللجنة المركزية.

وقالت المصادر أن العلاقات بين عباس وعرفات وصلت إلى حد القطيعة خلال الأيام القليلة الماضي
وعليه شكلت حركة فتح لجنة ثلاثية لاحتواء الخلاف بين عرفات وأبو مازن، تضم كلا من أحمد قريع ( ابو علاء) رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي، ونبيل عمرو وزير الأعلام الفلسطيني. وعقد أعضاء اللجنة اجتماعين منفصلين مع عرفات وأبو مازن لتسوية الأمور بينهما.

وكان الرئيس المصري حسني مبارك، طلب في اتصال هاتفي جرى مع عرفات "العمل على حل الخلاف بين حركة فتح ورئيس الحكومة، واحتواء الموقف حرصا على وحدة الصف الفلسطيني".

وقال عريقات، في تصريحات للصحفيين في رام الله" أستطيع أن أقول أن المسائل في طريقها للحل في نهاية المطاف".