رضوان يدعو إلى التمسك بهنية ويتهم أطرافا داخل فتح بالانقلابية..

رضوان يدعو إلى التمسك بهنية ويتهم أطرافا داخل فتح بالانقلابية..

طالب اسماعيل رضوان الناطق باسم حركة حماس " الجمعة " القيادة السياسية للحركة بالتمسك باسماعيل هنية رئيسا للوزراء في الحكومة المقبلة او أي حكومة جديدة وعدم استبداله باشخاص غير معروفين.

ودعا رضوان فى كلمة ألقاها فى باحة المجلس التشريعي الفلسطيني امام الألاف من انصار حركة حماس الذين خرجوا الجمعة في مسيرات حاشدة بعد صلاة ظهر الجمعة " الى العودة الى طاولة الحوارات من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية لانه لا خيار امام الشعب الفلسطيني سوى تشكيل حكومة الوحدة علي اساس وثيقة الوفاق الوطني ."

وقال رضوان " ندعو للضغط من اجل تشكيل الحكومة عبر الحوارات ثم الحوارات على أساس وثيقة الوفاق الوطني التي اجمعت عليها الفصائل الفلسطينية .

واضاف قائلا " نشعر بوجود تيار انقلابي فى حركة فتح يريد الانقلاب على الشرعية الفلسطينية محذرا من اسماهم" الانقلابيين" من احداث انقلابات على الشرعية الفلسطينية .

وطالب الناطق الحمساوي" بضرورة الإسراع فى تشكيل حكومة الوحدة من اجل رفع الحصار المفروض علي ابناء الشعب الفلسطيني .

وخرج الآلاف من انصار حركة حماس فى مناطق مختلفة من مدينة غزة وشمال القطاع عقب صلاة الجمعة فى مسيرات حاشدة تاييدا لحكومة حماس الحالية ودعما لرئيس الوزراء اسماعيل هنية .

وعبر مسؤول حماس عن تقدير حركته للدول العربية والاسلامية وعلى راسها دولة قطر التى قدمت الدعم المادى والمعنوي للحكومة الفلسطينية و الشعب كما ثمن دور وزراء الخارجية العرب فى اتخاذ القرار بكسر الحصار المفروض عن الشعب الفلسطيني داعيا الجميع الى تطبيق قرار وزراء الخارجية العرب."

من جهة اخرى انتقدت حركة فتح تصريحات رضوان التي قال فيها ان هناك تيارا انقلابيا فى حركة فتح يسعى للانقلاب على الشرعية الفلسطينية .

وقالت فتح ان ما تحدثت به حماس هو وهم تحاول تسويقه للجمهور الفلسطيني موضحة ان فتح هي اول من انتهج التجربة الديمقراطية التي جاءت بحماس إلي السلطة .

وطالبت فتح قيادات حماس بالكف عن اصدار مثل هذه التصريحات موضحة ان حركة فتح لا تسعى للانقلاب على احد وهى تسعى فقط لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني



ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018