زوارق الإحتلال تطلق النار على قوارب الصيادين في قطاع غزة..

زوارق الإحتلال تطلق النار على قوارب الصيادين في قطاع غزة..

قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن زوارق الإحتلال الحربية أطلقت النار اليوم، الخميس، بشكل كثيف ومباشر تجاه قوارب الصيادين مقابل شاطئ دير البلح وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن الزوارق الحربية الإسرائيلية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه قوارب للصيادين كانت تقوم بعملية صيد اعتيادية في المنطقة، وذلك بشكل مفاجئ وعشوائي.

وأفاد شهود العيان أنهم شاهدوا أحد قوارب الصيد وقد اشتعلت فيه النيران وتم تدميره نتيجة إطلاق النار الكثيف من الزوارق الإسرائيلية.

يذكر أن البحرية الإسرائيلية كانت قد سمحت للصيادين بدخول المياه لمسافة تزيد عن 6 أميال، لكنها تقوم في معظم الأوقات بإطلاق النار عليهم وحصرهم فى مسافة لا تتعدى 2 ميل .

وفي سياق ذي صلة، أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن اشتباك مع قوة إسرائيلية، كانت تقوم بأعمال صيانة للجدار الألكتروني شرق بلدة القرارة على خط كيسوفيم شرق مدينة خانيونس.

وقالت السرايا فى بيان لها إن إحدى سرايا الجهاد تمكنت من استهداف وحدة هندسية احتلالية كانت تقوم بأعمال الصيانة للجدار الكتروني، واشتبكت مع الجنود الذين يحرسون هذه القوة. وتحدثت البيان عن وقوع إصابات مؤكدة، فيما تمكنت مجموعة الجهاد من الإنسحاب.

وأكدت السرايا على أن العملية تأتي في إطار "الرد الطبيعي على الخروقات الصهيونية بحق أهالينا في الضفة وغزة، والتي كان آخرها اغتيال أحد قادة سرايا القدس في مدينة طولكرم فضل بلاونة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018