سفير الصين لدى مصر: انتقادات إسرائيل لاستقبال بكين للزهار غير مقبولة

سفير الصين لدى مصر: انتقادات إسرائيل لاستقبال بكين للزهار غير مقبولة

رفض السفير الصيني لدى مصر، ووسى كه، اليوم، الانتقادات الإسرائيلية الموجّهة لبلاده بسبب استقبالها د.محمود الزهار، وزير الشؤون الخارجية ومشاركته في اجتماعات المنتدى العربي الصيني وقال: إنها انتقادات "غير مقبولة".

وأضاف ووسي كه في تصريحات للصحفيين عقب جلسة مباحثات اليوم، مع السيد عمرو موسى، الأمين العام للجامعة العربية "أن هذه الانتقادات غير مقبولة ومساعداتنا للجانب الفلسطيني مستمرة وهذا موقف صيني ثابت ولايتغيّر".

وأوضح أن العلاقات الصينية مع إسرائيل هي علاقات ثنائية ودبلوماسية، أما موقف الصين من قضية الشرق الأوسط وتأييد موقف فلسطين، فهذا موقف آخر لا تؤثّر فيه العلاقات الثنائية بين الصين وإسرائيل بالسلب.

وقال السفير الصيني: إنه تقرّر عقد جلسة خاصة حول الوضع في الشرق الأوسط وعملية السلام على هامش الاجتماع الوزاري للمنتدى العربي الصيني في بكين، مشيراً إلى أن هذه الجلسة تأتي في إطار دفع عملية السلام والاهتمام المشترك بها من الجانبين العربي والصيني.

وأكد أن الصين تبذل جهوداً في هذا المجال وتقوم بالتنسيق مع الجانب العربي للتغلّب على العقبات التي تعترض دفع عملية السلام، موضحاً أن هذه الجلسة ستكون فرصة جيّدة لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018