سقوط 5 شهداء في مواجهات مع قوات الاحتلال شرق مدينة رفح

سقوط 5 شهداء في مواجهات مع قوات الاحتلال شرق مدينة رفح

أكدت مصادر طبية فلسطينية عثور أطقمها على 5 جثث لشهداء، قالت إن ثلاثة منهم ينتمون لكتائب القسام، الذراع المسلح لحركة حماس، وأن إثنين منهم من سرايا القدس، الذراع المسلح لحركة الجهاد، في حين أصيب عدد من الفلسطينيين بجراح وصفت جراحهم ما بين متوسطة وخطيرة خلال عملية توغل لقوات الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر أن الشهداء الثلاثة وصلوا الي المشفي أشلاء ممزقة نتيجة إصابتهم بصاروخ بصورة مباشرة.

ومن جهتها اكدت مصادر في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، انه تم العثور على شهيدين من نشطائها سقطوا في غارة اسرائيلية شرق البريج، وهما: رائد الناعق وحسام ابو عبده.

وأكدت المصادر الطبية إصابة 6 مواطنين، وصفت إصابة إثنين منهم بأنها بالغة الخطورة في غارة إسرائيلية نفذتها طائرة استطلاع إسرائيلية على منطقة جحر الديك وسط القطاع على مجموعة من المقاومين، كما أصيب 3 آخرون في اشتباكات في منطقة العمور شرق خان يونس، صباح اليوم الجمعة. كما وأصيب أحد إفراد سرايا القدس في اشتباكات مسلحة مع قوة اسرائيلية وسط قطاع غزة.

وبينت المصادر الطبية أن الشهداء الذين عثر عليهم قرب معبر صوفا، هم: إبراهيم ماضي، محمد أبو رزق، ومهند ابو عواد.

وقالت المصادر إن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول سيارات الإسعاف والهلال الأحمر لانقاذ حياة الجرحى المتواجدين بجانب الدبابات المتوغلة في منطقة العمور شرق خان يونس.

فقد توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة معززة بـ10 آليات وجرافتان مسافة 800 متر ، في منطقة العمور شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما وقصف طائرة استطلاع إسرائيلية صباح اليوم مجموعة من المقاومين من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في منطقة العمور دون وقود إصابات تذكر في المكان.

قراءات في نصّ مريد | ملف خاص