سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل صحفيا ومصورا من وكالتي رويترز واسوشيتد برس

سلطات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل صحفيا ومصورا من وكالتي رويترز واسوشيتد برس


اعلنت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت ظهر اليوم الصحفيين بسام مسعود عبد الله 30 عاما ويعمل مراسلا لوكالة انباء رويترز العالمية وتامر زيادة 22 عاما ويعمل مصورا لوكالة انباء اسوشيتد برس .

وحسب شهود عيان فان قوات الاحتلال اوقفت السيارة التى كانا بها واجبرتهما على النزول وقامت بمصادرة الكاميرات التى كانت بحوزتهما اضافة الى عدد من اشرطة الفيديو.

وعلى صعيد آخر اعلنت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال تقوم منذ الساعات الاولى لفجر اليوم باعمال تجريف واسعة في منطقة المزرعة الواقعة جنوب شرق مدينة دير البلح والمجاورة لمستوطنة كفار داروم.

وحسب شهود عيان فان ثلاثة دبابات توغلت مسافة كيلو متر الى الغرب من المستوطنة ترافقها جرافتان وسط اطلاق نار مكثف وقد قامت الجرافات باعمال تجريف واسعة شملت مساحات واسعة من اراضي المواطنين في المنطقة والتي تعود ملكيتها لعائلة خطاب وابو عمرة وبشير .

واكد مواطنون ان الاراضي التي تم تجريفها مزروعة بأشجار الزيتون والبرتقال حيث تم اقتلاعها وتدميرها بالكامل وقد حولت الجرافات المنطقة الى صحراء قاحلة بعد ان كانت عامرة بتلك الاشجار, كما قامت الجرافات بتدمير عدد من الدفيئات الزراعية والتي تعود ملكيتها لعائلة بشير.

على صعيد اخر قامت الجرافات الاسرائيلية بتجريف مساحات واسعة من اراضي المواطنين في منطقة القدرة جنوب مدينة دير البلح اقتلعت خلالها المئات من اشجار الزيتون والنخيل كما قامت بتدمير سور احد المنازل الذي يعود لعائلة القدرة .

وأفادت مراسلتنا ألفت حداد ان قوات الاحتلال قامت بهذه الاعمال كاجراء انتقامي من المواطنين في اعقاب تعرض مستوطنة كفار دراوم لقصف بستة قذائف هاون فجر اليوم .