سلطات الاحتلال تعتقل كنديا من أصل فلسطيني بادعاء تخطيطه لاغتيال شخصية اسرائيلية!!

سلطات الاحتلال تعتقل كنديا من أصل فلسطيني بادعاء تخطيطه لاغتيال شخصية اسرائيلية!!

زعمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، ان الطالب الجامعي الكندي، من اصل فلسطيني، جمال عقل، المعتقل في اسرئايل منذ مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، يشتبه بالتخطيط لهجمات على أهداف اسرائيلية ويهودية في أمريكا الشمالية ومحاولة "اغتيال شخصية اسرائيلية في اميركا"!

وقال جهاز الامن الداخلي (شين بيت) في بيان له، اليوم، ان عقل البالغ من العمر 23 عاما اعتقل أثناء مغادرته قطاع غزة حيث زار مسقط رأسه في مُخيم النصيرات للاجئين.

وزعم الشاباك انه تبين له خلال التحقيق مع عقل "انه تدرب أثناء زيارته على أيدي حماس لاغتيال مسؤول اسرائيلي كبير في الولايات المتحدة ومهاجمة أعضاء بالجالية اليهودية في الولايات المتحدة وكندا"!

ولم يذكر البيان اسم المسؤول الاسرائيلي الكبير إلا ان عقل حصل على توجيهات باختيار أهداف يهودية في الولايات المتحدة او كندا يستهدفها باستخدام بندقية محلية او قنابل يدوية الصنع، حسب المزاعم الاسرائيلية

ونفت حماس هذه المزاعم. وقال عبد العزيز الرنتيسي المسؤول البارز في الحركة، ان هذه المزاعم أكاذيب وان حماس لم تستهدف في أي وقت يهودا أو اسرائيليين بالخارج مُكررا سياسة الحركة بحد هجماتها داخل اسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة.

وكان عقل قد هاجر الى كندا عام 1991 .