طواقم مصرية تعمل على إعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء في قطاع غزة

طواقم مصرية تعمل على إعادة تشغيل محطات توليد الكهرباء في قطاع غزة

أعلنت مصادر فلسطينية الثلاثاء أن احد عشر مهندسا مصريا دخلوا إلى قطاع غزة للعمل على إعادة تشغيل محطة الكهرباء الفلسطينية وإعادة التيار الكهربائي بشكل اعتيادي إلى قطاع غزة .
وأوضحت المصادر أن المهندسين الأحد عشر سيبدأون على الفور عملية تشغيل مولدات ومحولات دخلت القطاع عبر معبر كيرم شالوم جنوب قطاع غزة .

وبينت المصادر أن ثلاثة محولات كهربائية أدخلت عن طريق معبر كيرم شالوم إلى القطاع لمحطة الكهرباء الفلسطينية .موضحة أن 70% من مولدات وأجهزة تشغيل محطة الكهرباء الفلسطينية تم إدخالها عن طريق المعبر إلى جانب تسع عربات خاصة محملة بالكوابل وأجهزة حاسوب خاصة>
ويعانى سكان قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة تمتد أحيانا لحوالي اثنتي عشرة ساعة يوميا جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف محطة توليد الكهرباء في السابع والعشرين من شهر يونيو الماضي، وفى حال إعادة المولدات إلى العمل فان جزء من معاناة أهالي قطاع غزة فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي ستنتهي.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الجانب الإسرائيلي سيسمح كذلك بإدخال أربعة محولات أخرى في الخامس من الشهر القادم، لتستكمل بذلك كافة أجهزة تشغيل المحطة الفلسطينية .

وعبرت المصادر عن أملها أن تعمل المولدات على استعادة جزء كبير من التيار الكهربائي لينعم أهلنا في القطاع بالتيار الكهربائي بشكل أفضل من الوقت الحالي حيث أن انقطاع التيار بشكل كبير أدى إلى شلل كبير في الحياة الاقتصادية وأدى إلى وقوع أضرار كبيرة لآلاف العائلات الفلسطينية .

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018