طيران الاحتلال يقصف عدة منازل في قطاع غزة ويدمرها بشكل كلي ويوقع 6 إصابات على الأقل

طيران الاحتلال يقصف عدة منازل في قطاع غزة ويدمرها بشكل كلي ويوقع 6 إصابات على الأقل

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعد منتصف الليل الفائت عدة غارات استهدفت منازل فى شرق وجنوب قطاع غزة .

فقد أعلنت مصادر فلسطينية أن طائرة حربية إسرائيلية أطلقت صاروخ تجاه منزل فلسطيني في شارع النزاز بحى الشجاعية شرق مدينة .

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان ان طائرة حربية من نوع اف 61 قصفت بصارخ على الأقل منزلا مكون من ثلاث طبقات يعود للمواطن عمر المملوك فى حي الشجاعية ما أدى إلى تدمير المنزل بشكل كامل.

و أعلنت مصادر طبية أن القصف المدفعي أسفر عن سقوط أربع إصابات وصلت إلى مستشفى الشفاء الطبي ووصفتها المصادر الطبية بأنها فوق المتوسطة.

وقال صاحب المنزل انه تم إبلاغه من قبل جيش الدفاع الإسرائيلي قبل نصف ساعة فقط من قصفه بانه سيتم قصف المنزل .

وفى جنوب قطاع غزة قصفت الطائرات الإسرائيلية بعدد من الصواريخ عدة أهداف منها منزلا يعود للمواطن صلاح الشاعر وهو مكون من أربعة طوابق على الطريق الغربي بين محافظتي خانيونس ورفح مما أدى إلى تدميره بالكامل وإصابة عدد من الفلسطينيين بجراح إضافة إلى قصف منزلا آخر في حي البرازيل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر الطبية أن القصف الذي استهدف جنوب قطاع غزة أسفر عن إصابة ستة فلسطينيين إصابات متوسطة حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات خانيونس ورفح .

وقالت مصادر فلسطينية أن جيش الاحتلال ابلغ أصحاب بعض المنازل الأخرى بضرورة إخلائها وان هؤلاء بدءوا بإخلائها فورا تحسبا من قصف محتمل في أي لحظة .

وكانت الطائرات الإسرائيلية قصفت مساء أمس الاثنين بصاروخ واحد على الأقل منزلا مهجورا على طريق صلاح الدين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة بحجة وجود مخزن للسلاح بداخله مما الحق به أضرارا فادحة في حين لم يبلغ ن وقوع إصابات.

وادعى جيش الاحتلال انه استهدف منزلا مهجورا يضم بداخله مخزنا للأسلحة يستخدمه نشطاء التنظيمات الفلسطينية في ضرب أهداف إسرائيلية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018