عباس في غزة، مساء اليوم، وسيجتمع مع هنية..

عباس في غزة، مساء اليوم، وسيجتمع مع هنية..

أعلنت مصادر فلسطينية أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل مدينة غزة مساء اليوم الاثنين وسيلتقي رئيس الوزراء إسماعيل هنية وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية .
وقال غازي حمد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية هناك الكثير من القضايا التي ستبحث خلال هذه اللقاءات لعل من أبرزها قضية الجندي الإسرائيلي الأسير فى غزة والوضع الفلسطيني بشكل عام والحالة القائمة إلى جانب تشكيل حكومة الوحدة وبعض القضايا المتعلقة بالوضع المالي وبعض الإشكالات متعلقة بين الحكومة والرئاسة .
وأوضح حمد أن الجهود المصرية في قضية تبادل الأسرى لا زالت تبذل، لكن العقبة الأساسية هي الجانب الإسرائيلي الذي لم يعط حتى الآن موقفا واضحا بشان التجاوب مع مطالب الخاطفين.
وقال " حتي الآن الموقف الإسرائيلي عمومي ليس هناك حديث محدد ومفصل وربما لم يبلغ من الجدية بحيث يضع الأمور فى نصابها مؤكدا أن الجهود ستتواصل لحل هذه القضية .
وحول تشكيل لجنة لإعادة النظر في اتفاقية معبر رفح الحدودي أكد حمد أن المعبر أصبح يشكل هما كبيرا خاصة وان عملية فتح وإغلاق المعبر أصبحت متعلقة بالمزاج الإسرائيلي الأمر الذى سبب مشاكل متراكمة لدي المسافرين الفلسطينيين .
وقال " هناك اتفاقية وهذه الاتفاقية لا يسمح لإسرائيل من خلالها التحكم في فتح وإغلاق المعبر لكن إسرائيل تمارس سياسة العربدة والبلطجة واستخدام القوة في إغلاق المعبر وهناك جهات وأطراف مشاركة في اتفاقية المعبر وهذه الاتفاقية سارية على لمدة سنة، ثم بعد ذلك يعاد تقيمها والنظر فيها، لذلك سيعاد النظر فيها بما يتوافق مع المصالح الوطنية للشعب الفلسطيني.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018