عباس والدويك يؤكدان على ضرورة إنجاح الحوار الوطني

عباس والدويك يؤكدان على ضرورة إنجاح الحوار الوطني

شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، الثلاثاء، على ضرورة إنجاح الحوار الوطني الذي سيعقد بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية وشخصيات فلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني، يوم الخميس المقبل في مدنيتي غزة ورام الله.

وقال عباس خلال لقائه مع رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك "أرجو من جميع الحاضرين والمشاركين أن يكونوا على قدر المسؤولية، بحيث نصل إلى نتيجة تصب في مصلحة شعبنا الفلسطيني".

واعتبر عباس أن إجراء الحوار لمجرد الحوار هو أمر لن يفيد ولن يكون ذا أهمية، مشددا على ضرورة أن يخرج هذا الحوار بنتائج عملية وايجابية.

وشكر عباس رئيس المجلس التشريعي على دعوته لهذا الحوار، معتبرا أن هذا ينم عن مبادرة طيبة وحس عال بالمسؤولية للقائمين على هذا الحوار ولكل من تداعى لاحقا لإنجاحه. كما وخص رئيس السلطة الفلسطينية بالشكر الأسرى الذين تقدموا بمبادرة للحوار اعتمدت كأساس وقاعدة للحوار.

من جهته قال عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي: "إن المجلس تقدم بهذه المبادرة لعقد الحوار، شعوراً منه بالمسؤولية، وانطلاقاً من الحس الوطني الكبير تجاه الوضع المتدهور في الأراضي الفلسطينية"، موضحا أن كل المبادرات والأوراق التي قدمت وستشارك في الحوار ستتم مناقشتها.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018