عباس يدعو إلى وقف إطلاق الصواريخ وتشكيل حكومة وحدة وطنية..

عباس يدعو إلى وقف إطلاق الصواريخ وتشكيل حكومة وحدة وطنية..

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم، الأربعاء، إلى ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة الفلسطينية الراهنة مؤكدا وجوب وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل .

وقال عباس في كلمة له أمام آلاف الفلسطينيين الذين تظاهروا أمام مقر المقاطعة في مدينة رام الله احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم منذ ستة شهور " إن الحصار المفروض لا يستهدف الحكومة الفلسطينية وحدها وإنما الشعب الفلسطيني ومؤسساته.

ووجه عباس كلامه إلى من يرفع شعار (نجوع ولا نركع) قائلاً:" لستم انتم من يجوع، ويجب أن نرفع صوتنا عاليا لنقول للحق أنت حق، وللباطل أنت باطل وللأعور أنت أعور بعينه، هذا كلام خاطئ، هذا الكلام يدمر مصالحنا ".
وأضاف عباس "هناك 250 شهيد في غزة، ألاف الجرحى آلاف البيوت المدمرة لماذا ؟، إذا كان هناك أسباب لنبحث هذه الأسباب، لنقول بعد ذلك لهؤلاء أين هو الراتب وأين الأكل، أنكم تؤمنون أنفسكم، ولكن يجب أن يؤمن الشعب كله، وهذه الأعمال كلها تضر الشعب".

وأوضح عباس "أنه إذا أردنا أن نخرج من هذه الأزمة يجب أن يتحمل جميع شرائح الشعب الفلسطيني، منظمات وأفراد المسؤولية لنتحمل تلك الحكومة وهي حكومة وحدة وطنية، لكن الحكومة عندما يكون النظر إليها على أنها حزبية، فإنه لن يكن هناك حكومة تخدم الشعب".

وأضاف " ومن يردها حكومة تخدم الشعب، يجب أن تكون حكومة قادرة على فك الحصار، وان تحمي مصالح الشعب، وان تأتي بالرواتب، والمساعدات أي كان شكلها، فإن أي حكومة لا تفكر بهذه الطريقة لا تفكر بطريقة وطنية"
وأكد عباس أن سياسية التجويع التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني لن تنجح أبدا في كسر إرادته والنيل من صموده وتركيعه .

وأدان عباس التصعيد الإسرائيلي المتصاعد بحق الشعب الفلسطيني وإطلاق الصواريخ من قطاع غزة على حد سواء.

وحول إطلاق الصورايخ من قطاع غزة قال عباس "إن شعبنا لا يستحق كل هذه المآسي، ويجب أن نفكر كيف أن نخرجه من هذه المآسي، وإذا كانت (المواسير) أي الصواريخ أحد هذه الذرائع لا بد أن نسحبها لنتمكن من أن نعيش حياة طبيعية".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018